Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قسد تكشف عن مقتل قيادي لداعش بعملية أمنية جديدة للتحالف الدولي

خاص-SY24

كشفت قوات سوريا الديمقراطية عن تنفيذ التحالف الدولي عمليتين أمنيتين ضد تنظيم داعش شرقي سوريا، أسفرت عن قتلى في صفوف التنظيم.

وذكرت قسد في بيان، أن قوات التحالف نفذت إحدى العمليتين في ناحية الصبحة بريف دير الزور الشرقي، وأسفرت عن مقتل قيادي في التنظيم يُدعى مهند الساري الفدغم.

وبيّنت أنه الفدغم هو أحد الأمنيين الخطيرين في تنظيم داعش، حسب البيان.

وتحدثت قسد عن العملية الأمنية الثانية لكن دون تحديد موقع العملية، واكتفت بالقول إنه في العملية الثانية داهمت قوات التحالف مقراً لمتزعم في تنظيم داعش ويُدعى حمزة الحمصي، والذي رفض الاستسلام وفجّر نفسه عند المداهمة، ما أدى لجرح أربعة جنود من قوات التحالف الدولي.

وأشارت قسد إلى أنه خلال العمليتين تمت مصادرة عدد من الأسلحة والمعدات العسكرية كانت بحوزة القياديين.

وفي سياق متصل، أفادت القيادة المركزي الأمريكية في بيان، بسقوط صاروخين مساء أمس السبت، بالقرب من قاعدة للتحالف الدولي في القرية الخضراء شمال شرقي سوريا.

وذكر البيان أن الصواريخ لم تسفر عن ضحايا أو إصابات ولا أضرار في البنية التحتية أو في المعدات، مؤكدا أن القوات الأميركية تواصل التحقيقات بشأن الحادثة.

وقبل أيام، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إسقاط قواتها طائرة مسيرة إيرانية، وذلك فوق قاعدتها في حقل كونيكو بريف دير الزور الشمالي شرقي سوريا.

وأفادت القيادة المركزية في بيان لها، بأن القوات الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة إيرانية الصنع كانت تحوم فوق حقل كونيكو، حيث تتواجد قاعدة عسكرية أميركية هناك.