Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسبب الاستهتار.. وفاة وإصابة ثلاثة عمال في حلب!

خاص - SY24

لقي عامل مصرعه وأصيب اثنين آخرين، أثناء عملهم في هدم جزء من بناء متصدع آيل للسقوط في حي “قاضي عسكر” بمدينة حلب، بعد أن صعدوا على الرافعة للطابق الأول عبر ذراع النقال دون اتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية، صباح يوم أمس الأربعاء، حسب ما رصدته منصة SY24. 

وأظهر مقطع فيديو متداول، لحظة اعتلاء العمال الثلاثة إحدى آليات الهدم، دون اتخاذ أدنى إجراءات السلامة، من قبل المعنيين والمهندسين، وما إن ارتفعت عدة أمتار عن الأرض حتى اختل توازن العمال سقطوا أرضاً، إذ توفي أحدهم على الفور، فيما تم إسعاف العاملين الآخرين إلى مشفى الرازي الحكومي، وتبين أنهما تعرضا لكسور جسيمة بالمرفقين، ورض في العمود القطني، فضلاً عن رضوض متفرقة.‏

أثارت هذه الحادثة غضباً واستياء بين المواطنين، لما فيها من استهتار بأرواح العمال، وتركهم يعملون بهذه الطريقة البدائية التي تنم عن استخفاف بأمن وسلامة العمال، وعدم استخدام رافعة مناسبة مخصصة لتلك الحالات، ولاسيما في الظروف الاستثنائية التي يعيشها السوريين عقب الزلزال. 

فيما برر مسؤولي النظام الحادثة اندفاع العمال لإزالة البناء هو عدم حذرهم وسقوطهم وحماسهم لإنهاء العمل !! جاء ذلك على لسان  مدير مؤسسة الإنشاءات العسكرية في حلب لصحيفة الوطن الموالية، معتبراً أن ارتداء الخوذة في هذه الحادثة، لا تحمي العامل، ولم يتم إجبار العمال على الصعود للرافعة. 

من الجدير بالذكر أن البناء بحالة تصدع، وتمت إحالته لمؤسسة الإنشاء العسكرية، و إدخال أكبال معدنية من الفولاذ في الطابق الأول من البناء للبدء بهدمه، حيث يقوم مجلس المدينة يقوم بتحديد الأبنية الآيلة للسقوط من أجل هدمها، وتم إحصاء 18 مبنى في ذات الحي.