Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأردن يحبط محاولة تهريب أسلحة وقنابل بمسيرة قادمة من سوريا

خاص-SY24

تستمر الميليشيات الإيرانية والمجموعات المساندة للنظام السوري، بعمليات تهريب المخدرات والأسلحة من الأراضي السرية باتجاه الأردن.

وفي المستجدات أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

جاء ذلك بعد أن رصدت قوات حرس الحدود، محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حيث تم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية.

وبيّن مصدر عسكري أردني أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على بندقية M4 عدد (1)، و (4) قنابل يدوية، وتبين أنه تم إعداد الطائرة المسيرة بطريقة مفخخة في حال تم ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود.

وأشار إلى أن فريقاً هندسي مختص تعامل مع الطائرة المسيرة والتحفظ عليها، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وقبل أيام، جددت الميليشيات المساندة للنظام السوري نشاطها في تهريب المخدرات عبر الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأردن، مستغلة انشغال العالم بكارثة الزلزال، حيث أحبط الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأكد مراقبون ومهتمون بالملف الإيراني لمنصة SY24 أن كارثة الزلزال فرصة ثمينة للميليشيات الإيرانية، والتي ستغتنمها لتهريب الأسلحة والمخدرات إلى سوريا وبالعكس.

ومؤخراً، أكد الملك الأردني “عبد الله الثاني”، أن حدوده تواجه الكثير من المشاكل بسبب الميليشيات المدعومة من إيران والتي تنشط في تهريب المخدرات والسلاح، مجددًا التذكير بالدور الروسي كعامل تهدئة هناك.