Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السويداء.. تحذيرات من دوامة الخطف والقتل المستمرة

خاص-SY24

تستمر أخبار جرائم القتل والخطف بتصدر الواجهة في محافظة السويداء جنوبي سوريا، الأمر الذي فاقم من حجم المخاوف لدى سكان المنطقة.

وفي المستجدات، عثر الأهالي على جثة لشخص تم قتله ورميه عند أحد الطرقات بريف السويداء الشمالي.

 

وحسب الأنباء الواردة من هناك فإن الجثة تعود لشخص تم الإبلاغ عن فقدانه منذ يومين بظروف غامضة، ليتم العثور عليه مقتولا وبظروف غامضة وعلى جسده آثار تعذيب.

 

وتبيّن فيما بعد أن الشخص المغدور هو رجل يبلغ من العمر نحو 60 عاماً ويعمل في رعاية المواشي، الأمر الذي أثار سخط كثيرين.

 

وتعالت الأصوات مطالبة بوضع حد لدوامة الخطف والقتل، حسب وصفهم، لافتة إلى ضرورة تكثيف الجهود الأمنية للكشف عن عصابات الخطف والقتل التي بدأت تعود إلى الواجهة من جديد.

 

واستغرب كثيرون من الأسباب التي دفعت بعصابات الخطف لقتل رجل ستيني ويعمل في رعاية الأغنام، وزاد من استغرابهم غياب أي دور لأجهزة أمن النظام عن ضبط الوضع الأمني ووضع حد لتلك التجاوزات والجرائم التي ترتكب بين فترة وأخرى.

 

وقبل يومين، لقي شاب مصرعه في قرية بريف السويداء الغربي بعد إصابته بطلق ناري وبظروف غامضة، وسط تباين الآراء بين مؤكد أن الحادثة هي انتحار، وبين لافت للانتباه إلى أن الحادثة جريمة قتل.

 

ومؤخراً، حذّر أبناء مدينة السويداء من ما أسموه “سيناريو الترهيب” الذي يتبعه النظام وأذرعه الأمنية ضدهم، وذلك في سعي منه لاستمرار زعزعة الاستقرار في المنطقة التي تشهد خروج مظاهرات مطالبة بالتغيير السياسي وللتنديد بالواقع الاقتصادي المتردي.

يذكر أن السويداء تشهد خروج مظاهرات ووقفات صامتة كل يوم إثنين، للتأكيد على مطالب السوريين المناهضين للنظام بالتغيير السياسي، وللتنديد بالواقع الاقتصادي والمعيشي.