Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في شباط الماضي.. 15 عملية للتحالف الدولي ضد داعش شرق سوريا

خاص-SY24

أكدت القيادة المركزية الأميركية، تنفيذ قوات التحالف الدولي 48 عملية ضد تنظيم داعش خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، في سوريا والعراق.

وذكرت القيادة المركزية في بيان، أنه خلال الشهر الماضي، نفذت قوات التحالف بقيادة القيادة المركزية الأميركية والقوات الشريكة جميعها 48 عملية ضد تنظيم داعش.

وأشار البيان إلى أن هذه العمليات، أسفرت عن مقتل 22 عنصراً واعتقال 25 عنصراً من التنظيم.

وأوضح البيان، أنه تم القيام بـ 15 عملية في سوريا أسفرت عن مقتل 5 عناصر واعتقال 11 آخرين، أمّا في العراق فتم القيام بـ 33 عملية مشتركة في العراق أدَّت إلى مقتل 17 عنصراً من التنظيم، واعتقال 14 آخرين.

ولفت البيان إلى إصابة أربعة من جنودها وكلب بوليسي في هذه العمليات في عملية العزم الصلب، حيث تمَّ تشافيهم ولم تخسر قوات التحالف والقوات المشاركة أية عنصر من العناصر التي شاركت في العمليات.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا، “نحن نركز على ضمان الهزيمة الدائمة لداعش وأضاف نواصل العمل مع شركائنا لنقل القتال ضد داعش لكلا البلدين”.

ومؤخراً، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، عن القيام بـ 43 عملية ضد داعش خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي في العراق وسوريا.

وحول ذلك قال الصحفي “نورس العرفي” ابن المنطقة الشرقية لمنصة SY24، إن هذه العمليات “هي بالتعبير الأدق ليست إنزالات جوية وإنما عمليات مداهمة برية تكون بإسناد جوي من التحالف الدولي، فقوات قسد عندما تريد تنفيذ أي مداهمة تعطي خبرا للتحالف الدولي وإذا أرادت إسناداً جوياً تقول إننا سنداهم مقرات لتنظيم داعش”.

 

وفي السياق ذاته، كشف التحالف الدولي عن اعتقال شخص يعمل كـ “ممول” لداعش وخلاياه في إحدى مناطق الحسكة، خلال عملية نفذها قبل نحو أسبوع.

وأفاد البيان أنَّ وحدات الكوماندوس ووحدات الاستخبارات العسكرية من قوات سوريا الديمقراطية قادت العملية للقبض على أحد ممولي التنظيم، حيث خططت بدقة لضمان تنفيذها

بنجاح بناءً على التقييمات الأولية، ولم يصب أي مدني.

وأضاف أنَّ هذا الشخص شارك في تقديم مساعدات مالية ومميتة لعمليات داعش داخل وادي نهر الفرات الأوسط.