Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصرع عدد من الأشخاص بألغام متفرقة في البادية السورية

خاص - SY24

فقد عدد من الأشخاص لحياتهم بسبب انفجار الألغام في مناطق متفرقة في سوريا، وسط غياب أي دور للقوى المسيطرة عن تطهير مناطقها من الألغام والأجسام الغريبة المنفجرة.

 

وتفيد الأخبار الواردة من ريف السلمية شرقي حماة، بمقتل شخصين (شاب وفتاة)، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب بهما في قرية المستريحة بريف سلمية الشرقي.

 

وحسب مصادر من أبناء الريف الحموي لمنصة SY24، فإن هذه المنطقة منطقة عمليات عسكرية بين تنظيم داعش وبين قوات النظام ومليشيات إيران، وبالتالي فإن أخبار حوادث انفجار الألغام ما هي إلا لتغطية خسائر هذه العصابات ومن يساندها، والتي تتكرر كل يوم.

 

على صعيد آخر، لقي عنصران للنظام مصرعهما، إثر انفجار لغم أرضي في بادية المسرب بريف دير الزور الغربي.

 

وتنتشر مخلفات الحروب بشكل كبير في قرى وبلدات دير الزور، كونها المعاقل الأخيرة لتنظيم داعش وتشكل خطراً كبيرا وبخاصة على أرواح السكان.

 

كما تستمر الألغام في المنطقة الشرقية بحصد أرواح المدنيين منهم أطفال، وبخاصة في مناطق سيطرة النظام وميليشياته، أو في مناطق سيطرة قسد.

وتعتبر الألغام التي يزرعها تنظيم داعش في البادية السورية، من أبرز ما يعرقل حياة المدنيين في المنطقة، والتي تسببت بمقتل العشرات والتسبب بإعاقات مستديمة ترافق الضحايا.

 

وتوصف المنطقة التي تخضع لسيطرة قوات قسد أو الميليشيات الإيرانية وقوات النظام شرقي سوريا، بأنها مشتعلة وما تزال بالتطورات الميدانية والأمنية.