Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في أقل من أسبوع .. حالتا وفاة بسبب الأخطاء الطبية في مشافي دمشق 

خاص - SY24

بعد أسبوع واحد من وفاة طفل في مشفى العباسيين  بدمشق، نتيجة خطأ طبي، الشابة “شيريهان قيموز” تفقد حياتها لذات السبب، وتصبح إحدى ضحايا الأخطاء الطبية القاتلة وإهمال الكوادر الطبية في مشافي النظام ، حسب ما تابعته منصة SY24. 

وفي التفاصيل، تبين أن الشابة تنحدر من مدينة حلب، وهي أم لطفلين، فارقت الحياة يوم أمس بعد دخولها مشفى العباسيين في العاصمة، نتيجة خطأ طبي لم يحدد ما هو، وأثارت هذه الحادثة موجة غضب واسعة بين الأهالي، فيما تساءلوا عن سبب كثرة تلك الجرائم ولماذا يتم الصمت عنها وعدم محاسبة الفاعلين؟. 

إذ لم تكن حالة الشابة “شريهان”، والطفل “جود سكر” الذي قضى قبل أيام في ذات المشفى بعد دخوله بغيبوبة تامة قبل أكثر من شهر، هما الحالتان الوحيدات في مشافي النظام، بل سجلت الفترة الماضية عدة حالات وفاة بسبب الأخطاء الطبية في مختلف المحافظات السورية، في مؤشر خطير لازدياد هذه الحوادث التي باتت تهدد حياة المرضى، دون رقيب أو حسيب على تلك المشافي. 

وأثارت هذه الحوادث ردود فعل غاضبة بين القاطنين في مناطق النظام، الذين طالبوا بإلقاء القبض على مرتكبي هذا الخطأ وإنزال القصاص العادل بحقهم، كما طالب كثيرون بإغلاق المستشفيات التي ترتكب فيها الأخطاء الطبية، مؤكدين أن الاستهتار بأرواح الناس لا يجب أن يمر مرور الكرام.

 وفي وقت سابق سلطت منصة SY24 الضوء على الأخطاء الطبية القاتلة التي باتت تحصد أرواح المرضى في منازل سيطرة النظام، إذ تتكرر الأخطاء الطبية وبشكل كبير في المشافي سواء العامة أو الخاصة.