Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

5 هجمات خلال 24 ساعة.. حملة ممنهجة ضد تجار المخدرات بدرعا

خاص – SY24

شهدت محافظة درعا وريفها سلسلة هجمات مسلحة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، طالت معظمها تجار ومروجي المخدرات ما أدى لمقتل وجرح عددٍ منهم، دون معرفة الجهات التي شنّت الحملة.

وقال مراسل SY24 في درعا إن المدعو “محمد ماهر الكناني” الذي ينحدر من مخيم اليادودة غربي درعا، قُتل يوم أمس جراء استهدافه بطلق ناري من قبل مسلحين مجهولين.

ووفقاً للمراسل فإن “الكناني” يُتهم بأنه أحد أهم مروجي المخدرات ومصادرها في المنطقة.

وفي مدينة داعل، استهدف مسلحون مجهولون المدعو “يوسف نزال الشولي” بعدة طلقات نارية أدت إلى إصابته بجروح خطيرة في مدينة نوى غربي درعا، وينحدر المدعو من ذات المدينة ويعمل بتجارة وترويج المخدرات، والقيام بعمليات سرقة وتشليح في المنطقة إضافة لعمله لصالح الأمن العسكري.

ويقول المراسل إن الحملة ضد مروجي المخدرات يبدو أنها ممنهجة وتم التخطيط لها مسبقاً لضرب مصادر هذه المواد السامة، حيث استهدف مجهولون مسلحون أيضاً المدعو “محمد أنس الصفدي” بعدة طلقات نارية في مدينة نوى بريف درعا، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة، ويعمل هو الآخر بتجارة وترويج المخدرات.

وفي السياق، قُتل المدعو “محمد غرابلي” أثناء تواجده في مدينة داعل في الريف الأوسط من محافظة درعا بإطلاق نار مباشر ويتهم بالقيام بعمليات سرقة ونهب، واغتيالات”، بحسب المراسل.

هذا واستهدف مسلحون مجهولون المدعو “هزاع عدنان الزهري” بعدة طلقات نارية أدت لإصابته بجروح خطيرة في بلدة محجة شمال درعا، وينحدر المدعو من ذات البلدة ويعمل ضمن مجموعة تتبع للمخابرات العامة أمن الدولة.

كذلك شهدت بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي توتراً أمنياً تخلله إغلاق مداخل البلدة وإحراق الإطارات على خلفية اعتقال المدعو سامر الجوفي من قبل مجموعة تتبع لفرع الأمن العسكري وسط مدينة درعا.