Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في آذار .. التحالف يعلن حصيلة عملياته ضد داعش شرق سوريا

خاص - SY24

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش وخلاياه، 37 عملية أمنية في سوريا والعراق، وذلك خلال شهر آذار/مارس الماضي.

 

وأوضحت القيادة المركزية في بيان لها، أن تلك العمليات أسفرت عن مقتل 9 قياديين لداعش واعتقال 27 عنصراً من التنظيم.

 

وأشارت إلى أن حصيلة عملياتها خلال آذار الماضي في سوريا وحدها، وصل إلى 9 عمليات، أدت إلى مقتل عنصرين من داعش واعتقال 11 عنصراً من التنظيم.

 

ولفتت إلى أن التحالف الدولي نفذ 28 عملية، أسفرت عن مقتل 7 عناصر واعتقال 7 آخرين.

 

وأكد التقرير أن العمليات استهدفت بشكلٍ خاص عناصر التنظيم المسؤولين عن التخطيط لشن هجمات داخل سوريا والعراق، بما في ذلك التخطيط لشن هجمات على مرافق احتجاز عناصر التنظيم في سوريا.

 

وذكر البيان، أن ما لا يقل عن 8 مقاتلين تم احتجازهم خلال العمليات، شاركوا في تلك المخططات.

 

وبيّنت القيادة المركزية الأميركية، أن القتال ضد تنظيم داعش مستمر، مضيفة أنه على الرغم من تدهور قدرة التنظيم، إلا أنه يحتفظ بالقدرة على توجيه الهجمات في المنطقة وخارجها.

 

وقال “علي تمي” المتحدث باسم تيار المستقبل الكردي لمنصة SY24، إن “التحالف الدولي في سوريا نحج بتحجيم دور داعش لكن لم يتمكن حتى اللحظة من القضاء عليه نهائيًا، والولايات المتحدة باعتقادي بين الفينة والأخرى تحاول تذكير العالم من هكذا عمليات بان تنظيم داعش لازال موجوداً ونشطاً في سوريا وتواجدها العسكري هو لهذا الغرض”.

وأمس الثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أنها نفذت مساء الإثنين، ضربة جوية أسفرت عن مقتل المدعو “خالد عيد أحمد الجبوري”، دون تحديد المنطقة التي تمت فيها العملية.

 

ولفتت القيادة المركزية في بيان، إلى أن “الجبوري” هو أحد كبار قادة تنظيم داعش، والمسؤول عن التخطيط لهجمات داعش في أوروبا، إضافة إلى أنه المسؤول عن تطوير الهيكل القيادي للتنظيم.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، تنفيذ عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا، والتي طالت عدداً من عناصر وقادة تنظيم داعش والمتعاونين معهم.