Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحسكة.. تفكيك خلية لداعش بعملية أمنية للتحالف الدولي

خاص - SY24

تستمر عمليات التحالف الدولي الأمنية التي تستهدف تنظيم داعش وخلاياه النائمة شرقي سوريا، موقعة مزيدا من الخسائر في صفوف التنظيم.

 

وفي المستجدات، أسفرت عملية أمنية جديدة للتحالف الدولي عن إلقاء القبض على أربعة من عناصر داعش في عملية مشتركة مع قوات قسد  جنوبي الحسكة.

وحسب الناشط “أبو عبد الله” من محافظة الحسكة، فإن العملية استهدفت خلية للتنظيم تتألف من أربعة أشخاص تعمل على دعم وتزويد خلايا التَنظيم بالأسلحة والمُعدّات العسكرية.

ولفت إلى أنه تمت مداهمة مقر الخلية في بلدة مركدة جنوبي الحسكة، وتطويق منازلهم وتفتيشها.

وتم خلال العملية، مصادرة كميّة من الأسلحة والمعدّات التّقنيّة كانت بحوزة عناصر الخلية الذين تم إلقاء القبض عليهم، إضافة إلى العثور على أجهزة اتّصال وأسلحة متنوِّعة، ووثائق تثبت صلتهم وارتباطهم بالتنظيم.

وبين الفترة والأخرى ينفذ التحالف الدولي عمليات أمنية في مناطق مختلفة شرقي سوريا ومنها بلدة مركدة جنوبي الحسكة، والتي تستهدف أشخاصا يشتبه بانتمائهم لداعش.

وقبل أيام، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش وخلاياه، 37 عملية أمنية في سوريا والعراق، وذلك خلال شهر آذار/مارس الماضي.

وأشارت إلى أن حصيلة عملياتها خلال آذار الماضي في سوريا وحدها، وصل إلى 9 عمليات، أدت إلى مقتل عنصرين من داعش واعتقال 11 عنصراً من التنظيم.

وقال “علي تمي” المتحدث باسم تيار المستقبل الكردي لمنصة SY24، إن “التحالف الدولي في سوريا نحج بتحجيم دور داعش لكن لم يتمكن حتى اللحظة من القضاء عليه نهائيًا، والولايات المتحدة باعتقادي بين الفينة والأخرى تحاول تذكير العالم من هكذا عمليات بان تنظيم داعش لازال موجوداً ونشطاً في سوريا وتواجدها العسكري هو لهذا الغرض”.

ومنتصف آذار/مارس الماضي، نفذت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي، عملية أمنية أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش، وإحباط مخطط كان ينوي تنفيذه شرقي سوريا.