Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اليونان.. تحذيرات من انتهاك خطير بحق المهاجرين السوريين

خاص-SY24

دقت مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية ناقوس الخطر، محذرة من عمليات احتيال وصفتها بـ “الخطيرة” يتعرض لها مهاجرون سوريون أثناء رحلتهم إلى أوروبا عبر اليونان.

 

وذكرت المجموعة الإنسانية في بيان، أنها في الوقت الحالي تعمل على جمع شهادات وتفاصيل حول معلومات تفيد بتعرض مهاجرين للاحتيال على يد مهربين بطريقة غير مسبوقة، الأمر الذي ينتهي بهم إلى السجن في اليونان.

 

وأوضحت أن المهربين يقومون بوضع مواد ممنوعة مثل المخدرات في حقائب أحد المهاجرين بعد عبور النهر، ومن ثم يقومون بإبلاغ السلطات اليونانية.

 

وتابعت أنه بعد التبليغ على المهاجرين يتم اعتقالهم ووضعهم بالسجن، مشيرة إلى أن الهدف من هذه العملية هو عدم إعادة المهاجرين إلى تركيا.

 

وأضافت أنه بعد ذلك يتم الحكم على شخص واحد والذي يكون هو الضحية، أما الأشخاص الآخرين فيتم إطلاق سراحهم.

 

وطالبت المجموعة الإنسانية كل من تعرض لهذه العملية أن يكشف عن التفاصيل، ليكون الأمر عبرة ودرساً لكثير من المهاجرين السوريين.

 

وتتلقى مجموعة الإنقاذ الموحد يوميا العديد من النداءات لمهاجرين فُقدوا ولم يعرف عنهم شيء، محذرة في الوقت ذاته المهاجرين من المخاطرة بحياتهم.

وتستمر الأصوات التي تتعالى محذرة من أن غابات اليونان باتت من أكثر الأماكن الخطرة على المهاجرين، وخاصة السوريين الراغبين بالوصول إلى أوروبا.