Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. التحالف ينفذ عملية ضد داعش ويتفقد مقرات قسد الأمنية

خاص - SY24

أعلن التحالف الدولي عن تنفيذ عملية أمنية جديدة ضد تنظيم داعش شرقي سوريا، وذلك بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح التحالف الدولي في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه تم إلقاء القبض على 4 عناصر لتنظيم داعش، بعملية أمنية في منطقة الرقة.

وأشار البيان إلى أن العناصر الأربعة هم من الأعضاء البارزين في تمويل خلايا داعش في المنطقة الشرقية، لافتاً إلى ضبط كميات من الأسلحة كانت بحوزة العناصر المذكورين.

وتأتي تلك العملية في الوقت الذي يصّعد فيه خلايا التنظيم من هجماتهم المباغتة على المقرات الأمنية التابعة لقوات قسد، في مناطق متفرقة من الرقة والحسكة ودير الزور.

وفي هذا السياق، أوضح التحالف الدولي أنه أجرى تقييماً للمقرات الأمنية التابعة لقوات الأمن “الأسايش” الذراع الأمني لقسد في المنطقة، إضافة للمراكز التي يحتجز فيها عناصر التنظيم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها.

وأكد التحالف الدولي أن القضاء على داعش لا يزال من أبرز أولوياتهم، وأنهم مستمرون في تقديم الدعم والمساندة للقوات الشريكة على الأرض ومن أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

وأمس الإثنين، تعرض مقر قوات الأمن “الأسايش” لهجوم مسلح بقنبلة صوتية، ف حين ذكر أحد أبناء المنطقة لمنصة SY24، أن المقر يقع في حي الزهور داخل مدينة الحسكة، لافتاً إلى أن المسلحين الذين شنوا الهجوم لم تعرف هويتهم.

وكان اللافت للانتباه أن الهجوم استهدف المقر الأمني الذي يقع في الحي القريب من سجن الصناعة الذي يؤوي عناصر لتنظيم داعش وقياديه.

وتؤكد مصادر من داخل البيت الداخلي لقوات سوريا الديمقراطية بتزايد الهجمات التي يشنها تنظيم داعش وخلاياه النائمة، والتي تستهدف حواجزه ونقاط التفتيش الأمنية بشكل خاص شرقي سوريا.

وقبل أيام، نفذت قوات التحالف الدولي عملية أمنية أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش، لافتة إلى أن العملية تمت شرقي سوريا.

وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية، جو بوتشينو، أن القوات الأمريكية اعتقلت حذيفة اليمني، المسؤول عن تسهيل العمليات الهجومية لدى تنظيم داعش واثنين من مساعديه في غارة نفذتها مروحية شرق سوريا.

كما أسفرت عملية أمنية للتحالف الدولي عن إلقاء القبض على أربعة من عناصر داعش في عملية مشتركة مع قوات قسد  جنوبي الحسكة.

وحسب الناشط “أبو عبد الله” من محافظة الحسكة، فإن العملية استهدفت خلية للتنظيم تتألف من أربعة أشخاص تعمل على دعم وتزويد خلايا التَنظيم بالأسلحة والمُعدّات العسكرية.

ولفت إلى أنه تمت مداهمة مقر الخلية في بلدة مركدة جنوبي الحسكة، وتطويق منازلهم وتفتيشها والعثور على كميات من الأسلحة بحوزتهم.