Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل مدني في غارة جوية شمال سوريا 

خاص - SY24

غارة جوية مجهولة المصدر استهدفت أحد المدنيين، صباح اليوم الأربعاء، 3 أيار، عند أطراف بلدة “قورقانيا” شمالي إدلب، أدت إلى مقتله على الفور، فضلاً عن نفوق عدد من الأغنام، حسب ما رصدته منصة SY24. 

وأكد “حميد قطيني” متطوع في مؤسسة الدفاع المدني، في حديث خاص لـ منصتنا، أن قصفاً صاروخياً استهدف الرجل الستيني “لطفي حسن مسطو”، من طائرة مسيرة مجهولة الهوية، أثناء عمله برعي الأغنام، وأدى الاستهداف أيضاً إلى نفوق عددٍ من الماشية، حيث استجابت الفرق إلى الحادثة، وانتشلت جثته ونقلتها إلى نقطة طبية في بلدة قورقانيا، وتفقدت المكان. 

وذكرت مصادر متطابقة أن طائرة أمريكية بدون طيار قصفت محيط بلدة قورقانيا بريف إدلب الشمالي، أدت إلى مقتل الرجل وهو شخص مدني يعمل مزارعاً، ولا ينتمي لأي فصيل عسكري. 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حطام صاروخ من طراز “هيل فاير”وهو حسب محللين ذات الصاروخ الذي تستخدمه المسيرات الأميركية في غاراتها الجوية عادة. 

مطلع شهر نيسان الماضي، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي، شخصاً على طريق (كفتين – كللي) في ريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى مقتله على الفور. 

على خلفية ذلك، أكد بيان صادر عن القيادة العسكرية الأميركية، أن الجيش الأميركي نفذ عملية عسكرية، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش في شمال غرب سوريا. 

من الجدير بالذكر أن الشمال السوري يتعرض بين الحين والآخر إلى قصف كثيف من النظام السوري وحليفته روسيا، كما وجهت الطائرات الحربية الأميركية أيضاً ضربات للمنطقة استهدفت تنظيمات تصفها واشنطن بالإرهابية مثل تنظيم داعش.