Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في البادية.. قذيفة صاروخية تنهي حياة 3 جنود للنظام!

خاص - SY24

لقي 3 أشخاص مصرعهم يرُجح أنهم من الميليشيات المساندة للنظام السوري، جراء استهداف حافلة كانت تقلهم بقذيفة صاروخية شرقي سوريا.

 

وحسب الأنباء الواردة، فإن القذيفة الصاروخية استهدفت حافلة على متنها 5 أشخاص، وذلك على طريق “دمشق دير الزور”.

 

وأسفر الاستهداف عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين، في حين تشير الأنباء الأولية إلى أن مصدر القذيفة الصاروخية هو بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

 

وتم نقل المصابين إلى مستشفى قريب في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ما يرجح ارتفاع عدد القتلى نظراً لأن المصابين حالتهم حرجة.

 

وادّعت ماكينات النظام الإعلامية، أن الحافلة كان على متنها ركاب من المدنيين الأمر الذي شكك به معارضون مهتمون بتوثيق قتلى النظام، والذين أكدوا أن القتلى هم من عناصر النظام وميليشياته.

 

وتباينت الآراء حول الجهة التي استهدفت الحافلة وأوقعت قتلى وجرحى، إذ رجّح بعض المراقبين وقوف داعش وخلاياه النائمة وراء الاستهداف، في حين أشار البعض الآخر إلى مجموعات تتبع لأبناء القبائل والعشائر السورية والتي أعلنت سابقاً نيتها الثأر من النظام وميليشياته لارتكابهم الجرائم بحق عمال جمع الكمأة في المنطقة.

 

ومطلع أيار/مايو الجاري، شن مسلحون مجهولون هجمات متكررة طالت مقرات تتبع للميليشيات الإيرانية في بادية دير الزور شرقي سوريا. 

ووفقاً لنشطاء من أبناء المنطقة، فإن مسلحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة مقرين للميليشيات الإيرانية، على أطراف بلدة المسرب بريف دير الزور الغربي، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف العناصر المتواجدة في هذه المقرات إضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

ومنذ آذار/مارس الماضي، أكد عدد من أبناء المنطقة الشرقية أن القبائل والعشائر السورية في عموم البادية، بدأت التحضير لشن حملات تمشيط بحثا عن الميليشيات التي تستهدف رعاة الأغنام ومن يعمل في جمع الكمأة.