Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالأرقام.. الحرائق تتسبب بوفيات وإصابات وأضرار مادية شمالي سوريا

خاص-SY24

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” أكثر من 216 حريق شمال سوريا، وذلك منذ مطلع العام الجاري 2023.

وأوضح الفريق في بيان، اليوم الأحد، أنه منذ مطلع العام الحالي، بلغت عدد الحرائق ضمن المخيمات والمنازل السكنية أكثر من 216 حريقاً.

وأشار إلى أن هذه الحرائق تسببت بالعديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين، وقد توزعت الحرائق والأضرار وفق الترتيب التالي: 137 حريقاً ضمن المنازل، أسفرت عن 29 إصابة بينهم 11 امرأة و7 أطفال، إضافة إلى التسبب بوفاة 4 أطفال.

وبلغ عدد الحرائق ضمن المخيمات 79 حريقاً، أسفرت عن تضرر 108 خيمة، وإصابة 19 شخصاً بينهم 6 نساء و7 أطفال، في حين تم توثيق وفاة امرأة و3 أطفال في المخيمات.

وأوصى الفريق السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق، والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية، العمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر ضمن المخيمات.

من جهته، أفاد مراسلنا في الشمال السوري بوقوع 13 حريقاً، أمس السبت، في مناطق متفرقة من الشمال السوري منها: 4 حرائق في أراضٍ زراعية ومحاصيل بكل من منطقة الشيخ يوسف غربي إدلب وقرية تليل الشام والغندرية وأطراف مدينة أعزاز شمالي حلب.

كما تم توثيق حريق حراجي بالقرب مخيم الجبل بخربة الجوز غربي إدلب، وحريق في 3 خيام للمهجرين في مخيم باب السلامة شمالي حلب، وحريق في نقطة طبية بمخيم عطاء بمنطقة أطمة، وحريق بتجمع للخردة أطراف بلدة حزانو شمالي إدلب، وحريق في خيمة تستعمل كمستودع أثاث في قرية كفرصفرا بناحية جنديرس، وحريق في مكب للنفايات أطراف قرية الكلية، وحريق أعشاب قريبة من خيام إيواء بمدينة أعزاز شمالي حلب، وحريق في منزل مهجور، وحريق كرتون بجانب معمل لصناعة أكواب الكرتون بمدينة إدلب.

بدوره، أكد فريق الدفاع المدني السوري وعقب استمرار اندلاع الحرائق في الشمال السوري، أن هناك تحديات وصعوبات كبيرة تواجه المدنيين والمهجرين في مناطق شمال غربي سوريا والمخيمات، بسبب استمرار حرب النظام وروسيا لأكثر من 12 عاماً، في ظل ظروف معيشية صعبة، ولا حل إلا بعودتهم إلى منازلهم ومدنهم التي هجروا منها.

والجمعة، أكد فريق الدفاع المدني السوري، أن فرقه عملت على إخماد 14 حريقاً اندلعت ي أكثر من منطقة شمال غربي سوريا، في حين أعلن عن إخماد 15 حريقاً اندلعت، الخميس، في الشمال السوري.