Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بينهم ضابط.. قتلى للنظام بانفجار ألغام شرقي دير الزور

خاص - SY24

لقي عدد من عناصر النظام السوري بينهم ضابط وميليشياته مصرعهم، بانفجار ألغام في منطقة بادية دير الزور شرقي سوريا.

وفي التفاصيل، أفاد أبناء المنطقة الشرقية بمقتل ضابط للنظام السوري بانفجار لغم أرضي في بلدة البوكمال شرقي دير الزور.

وحسب ما ورد من أنباء، فإن الضابط هو ملازم أول في الفرقة 17 التابعة للنظام، وقد فقد حياته على أطراف بادية البوكمال، أثناء قيامه بجولة تفقدية للنقاط المتمركزة على أطراف تلك المنطقة.

وفي سياق متصل، قُتل ثلاثة عناصر للنظام وأصيب رابع، بانفجار لغم أرضي في بادية منطقة الميادين شرقي دير الزور.

وادّعت ماكينات النظام الإعلامية بأن الألغام التي انفجرت هي من مخلفات تنظيم داعش، في حين رجّح عدد من أبناء المنطقة الشرقية مصرع عناصر النظام المذكورين بكمائن لمسلحين مجهولين ربما يتبعون لأبناء العشائر السورية، وذلك ثأراً للضحايا من عمال الكمأة والذين قتلوا على أيدي الميليشيات الإيرانية.

ومنذ آذار/مارس الماضي، أكد عدد من أبناء المنطقة الشرقية أن القبائل والعشائر السورية في عموم البادية، بدأت التحضير لشن حملات تمشيط بحثا عن الميليشيات التي تستهدف رعاة الأغنام ومن يعمل في جمع الكمأة.

ومؤخراً، بدأت الميليشيات المساندة للنظام السوري، حملة تمشيط جديدة في بادية دير الزور شرقي سوريا، لتضاف إلى سلسلة حملات التمشيط التي أطلقتها منذ عدة أشهر وآخرها في بادية ريف حمص الشرقي، دون أي نتائج.

ويشارك في الحملة ميليشيات “لواء القدس، فاطميون، وأبو الفضل العباس”، والتي أطلقت عناصرها في حملة تمشيط لبادية دير الزور الجنوبية والشرقية.

وقبل أيام، لقي عدد من عناصر ميليشيا “لواء القدس” الفلسطينية المدعومة من روسيا والموالية لإيران، في حين تباينت الآراء حول الجهة المنفذة، بين مُرجّح أنهم من عناصر تنظيم داعش وخلاياه النائمة في المنطقة، وبين من يعتقد أنهم من أبناء القبائل والعشائر السورية.