Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الشرطة الحرة في درعا ترفد كوادرها بمحاضرات عن القانون الدولي الإنساني

متمرد المقداد – SY24

نظم مركز شرطة بصرى الشام الحرة في ريف درعا محاضرة توعوية تمحورت عن القانون الدولي الإنساني، من أجل تعريف عناصر الشرطة الحرة بحقوقهم كشرطة وحقوق المتهمين أو المحتجزين وآلية التعامل معهم بالطرق الإنسانية.

وقُدّمت المحاضرة التوعوية من قبل المكتب الاستشاري والقانوني في الجنوب السوري، والذي يتضمن نخبة من الحقوقيين في الجنوب السوري.

الدكتور “منصور الناصر” رئيس المكتب الاستشاري والقانوني في الجنوب السوري قال لـ SY24: “قمنا بإلقاء محاضرة حول سلوك عناصر وأفراد الشرطة المجتمعية، حيث تم الحديث عن مهمات وحقوق وواجبات هؤلاء العناصر، وكيف يعملون مع المجتمع ويكونون صلة وثيقة به من خلال تقديم الخدمات والمساعدة لكافة أفراده سواء مقيمين أو مهجرين”.

وأضاف الناصر بأن المحاضرة تضمنت كيفية معاملة الموقوفين لدى جهاز الشرطة وواجباتهم الإنسانية (الطبية – الصحية) تجاههم، مؤكداً على ضرورة عدم إهانة كرامة أي موقوف وأن يكون التعامل معه ضمن القانون.

النقيب زياد عباس قائد مركز شرطة بصرى الشام الحرة قال في حديث خاص لـ SY24: “نسعى بكل جهودنا لرفد عناصرنا بالخبرات والمعلومات اللازمة للعمل بشكل مستمر حتى الوصول لمستوى الاحترافية في العمل الشرطي، و لندحض بجميع التهم التي يحاول من خلالها المجرمون بثها في المجتمع لتشويه صورتنا”.

“حسان المقداد” أحد عناصر الشرطة الحرة الذي حضر الندوة قال لـ SY24: “خضعنا لدورة تدريبية تضمنت الحديث عن القانون الدولي وكيفية التعامل مع السجناء وتقديم الرعاية والخدمات الصحية لهم وكيفية حماية أنفسنا كعناصر قانونياً، وكان التدريب جيداً، ومفيداً تعرفنا من خلاله على الكثير من القضايا التي كنا نجهلها”.

وأشار المقداد إلى أن هذه الندوات والمحاضرات ترفدهم بالطرق والأساليب الصحيحة في التعامل مع المجتمع بطريقة إنسانية ومهنية وأخلاقية، وشفافة أيضاً.

الجدير بالذكر أن مركز شرطة بصرى الشام الحرة أقام العديد من الدورات والمحاضرات في وقت سابق، وذلك للارتقاء بعمل الشرطة وتغيير الفكرة السابقة عنه كما كان معهوداً في حكم آل الأسد، حسب نشطاء.

[foogallery id=”11196″]