Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفكيك خلية لداعش بعملية أمنية للتحالف جنوبي الحسكة

خاص - SY24

نفذت قوات التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية جديدة ضد تنظيم داعش شرقي سوريا، أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرين للتنظيم.

وحسب ما ورد فإنه تم خلال العملية استهداف تفكيكَ خلية لداعش في قرية صبخة بريف الشدادي جنوبي الحسكة، ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وتمت العملية بعد مُراقبة جوية دقيقة لتحركات الخلية التي تعمل في تهريب عناصر داعش وتزويدهم بالأسلحة والذخيرة، لتنفيذ الهجمات ضد العسكريين والمدنيين شرقي سوريا.

وقبل أيام، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها نفذت خلال شهر أيار/مايو الماضي، 13 عملية أمنية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، استطاعت من خلالها إيقاف عدد من الأشخاص قالت إنهم “مرتبطون بشكل مباشر مع تنظيم داعش أو يعملون على تسهيل وصول الإمدادات اللوجستية له”.

وأكدت قسد أن حصيلة العمليات الأمنية والعسكرية ضد خلايا تنظيم داعش، تؤكد مرة أخرى خطورة تحركات عناصر التنظيم، واستعداداتها لتنفيذ الهجمات ضد المنطقة، ولا سيما في ظل معلومات تؤكد على محاولات التنظيم لإعادة تنظيم صفوف عناصره في العديد من المناطق السورية والانطلاق لتنفيذ الهجمات والعمليات الأمنية، حسب البيان.