Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السلطات التركية تعيد استقبال طلبات لم الشمل للسوريين

وكالات - SY24

أعادت الحكومة التركية العمل بنظام لم الشمل بالنسبة للاجئين السوريين في تركيا، الذين يرغبون بلم الشمل لأقرباء محددين بدرجة قرابة معينة، بعد توقف هذا النظام لمدة عام تقريباً.

وقال “تجمع المحامين السوريين” على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي، إن “السلطات التركية أعادت العمل مرة أخرى ببرنامج لم الشمل للسوريين من سوريا إلى تركيا، لكل من الزوج أو الزوجة وكذلك للأولاد ممن هم دون سن 18 سنة حصراً، على أن يكون لدى المطلوب لم شملهم جوازات سفر نظامية وصالحة، وأن يكون لدى طالب لم الشمل صك الزواج، أو دفتر العائلة، وسند إقامة وكملك (بطاقة الحماية المؤقتة)، ويتم تقديم الأوراق لدى مكتب والي هاتاي”.

وأضاف التجمع: أن “أحد أعضاء مجلس إدارة تجمع المحامين السوريين تثبت من المعلومات لدى زيارته لمكتب والي معبر (جيلفا غوزو) من الجهة التركية، المقابل لبوابة معبر (باب الهوى) من الجهة السورية”.

يذكر أن معبر “جيلفا غوزو” من الجهة التركية على الحدود مع محافظة إدلب، ومعبر “باب الهوى” من الجهة السورية، توقفا عن استقبال طلبات لم الشمل، أثناء فترة دخول السوريين إلى سوريا، ضمن إجازة عيد الفطر الماضي، ولم يتم إعادة تفعيله خلال تلك الفترة، حتى قبل أيام.