Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مع موجة الحر.. احتياجات سكان المنطقة الشرقية في تفاقم

خاص - SY24

أكد أبناء المنطقة الشرقية تزايد الحاجة لرش المبيدات الحشرية والقضاء على القمامة، خاصة في ظل موجة الحر التي تجتاح المنطقة، وذلك منعا لانتشار الأمراض وخصوصا بين الأطفال.

وأفاد أبو عبد الله الحسكاوي أحد سكان المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أن الأوضاع تزداد سوءً خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ما يزيد من معاناة الأهالي شرقي سوريا.

وأشار إلى أن رغم جهود عمال النظافة ورش المبيدات الحشرية في بعض المناطق، إلا أن الواقع الخدمي يبقى سيئا جدا في فصل الصيف واشتداد درجات الحرارة، ما يدفع بالأهالي للشكوى من واقع الحال المتردي في مناطقهم.

وأشار إلى أن أبرز ما يثير مخاوف الأهالي اليوم هو احتمالية إصابة أطفالهم بضربات الشمس، خصوصا وأن الوضع الطبي سيء للغاية، يضاف إلى ذلك سوء الأوضاع في قطاعات ومجالات مختلفة.

وكان اللافت للانتباه، الشكوى من غياب التيار الكهربائي لفترات طويلة، ما دفع بكثيرين للتعبير عن سخطهم ومطالبة الجهات الخدمية في مناطقهم بالتحرك لإيجاد الحلول.

وطالب آخرون بضرورة قيام صهاريج المياه بالتنقل بين الشوارع ورش المياه للتخفيف من حرارة الجو، إضافة للمطالب الأخرى رش المبيدات الحشرية في المناطق التي لا تصل إليها الخدمات.

وأشار البعض الآخر إلى أهمية تعاون السكان فيما بينهم وبين عمال النظافة في المنطقة، وعدم رمي القمامة إلا في الحاويات المخصصة، ووضع حد لـ “النباشين” الذين يتسببون بنشر القمامة خارج الحاويات.

وتطرق آخرون إلى موجة غلاء الأسعار التي تتزامن مع موجة الحر، وخصوصا غلاء أسعار قوالب الثلج، حيث وصل سعر قالب الثلج إلى حدود 8 آلاف ليرة سورية.

الجدير ذكره، أن  أن مناطق متفرقة شرقي سوريا خاضعة لسيطرة قوات قسد، شهدت خلال الأيام الماضية، اندلاع عشرات الحرائق في مناطق مختلفة شرقي سوريا تسببت بخسائر مادية كبيرة للمواطنين، بالإضافة إلى وفاة عدد من الأشخاص بينهم أطفال وإصابة آخرين بحروق متنوعة.