Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مهاجرون سوريون يواجهون الموت في غابات بلغاريا

خاص - SY24

أكدت مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية نعرض المهاجرين السوريين لظروف صعبة جدا، وذلك في غابات بلغاريا أثناء رحلة اللجوء إلى أوروبا.

وكان اللافت للانتباه، الإشارة إلى نداءات الاستغاثة التي تصل إلى المجموعة الإنسانية بين الفترة والأخرى حول حالات الوفيات التي تحصل في غابات بلغاريا.

كما تحدثت المجموعة الإنسانية عن التبليغات التي تصلها حول حالات مرضية حرجة يذهب ضحيتها مهاجرون من السوريين، وفق ما أفادت به.

وأشارت المجموعة الإنسانية إلى أنها ستنشر قريباً الكثير من التفاصيل عن تلك الحالات وتلك النداءات، في حال التأكد من هذه المعلومات من الشرطة البلغارية، وفق بيان صادر عنها.

ومطلع العام الجاري، بيّنت المجموعة الإنسانية، أنه وصلها عدة بلاغات عن حالات وفاة في صربيا وبلغاريا والسبب هو التعب والبرد الشديد، محذرة من خطورة الهجرة حاليا في ظل الأجواء المناخية الباردة.

وفي السياق، تستمر الانتهاكات التي يرتكبها حرس الحدود اليوناني بحق مهاجرين سوريين ومن جنسيات أخرى، سواء من خلال الاعتداء عليهم بالضرب أو مطاردتهم من أجل إلقاء القبض عليهم وإرجاعهم إلى تركيا أو دفعهم ليواجهوا خطر الغرق في البحر.

وتستمر الأصوات التي تتعالى محذرة من أن قوارب الموت إضافة إلى غابات اليونان باتت من أكثر الأماكن الخطرة على المهاجرين، وخاصة السوريين الراغبين بالوصول إلى أوروبا.