Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ظاهرة جديدة تثير قلق السكان في مخيم جرمانا

SY24 -خاص

أعرب القاطنون في مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين بدمشق، عن قلقهم ومخاوفهم من تزايد عمليات سرقة أسطوانات من بعض المنازل، الأمر الي بات يثير الاستغراب من عمليات السرقة تلك.

وذكر فايز أبو عيد مسؤول الإعلام في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية لمنصة SY24، أن عددًا من أسطوانات الغاز تعرضت للسرقة في الأيام الماضية من بعض المنازل في المخيم.

ونقل أبو عيد مخاوف الأهالي من خطورة هذه الظاهرة التي تهدد سلامة وأمن السكان، خاصة في ظل ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز إلى مستويات خيالية.

وحسب أبو عيد، فإن سكان المخيم طالبوا الجهات المعنية بالتدخل لوقف هذه السرقات ومحاسبة المتورطين فيها، ونصحوا الأهالي بالحيطة والحذر والتأكد من إغلاق أبواب منازلهم وعدم ترك أسطوانات الغاز بالقرب من الشارع.

ورجّح أبو عيد وقوف مدمنو المخدرات والحشيش وراء هذه السرقات، لعدم قدرتهم على تأمين مصاريفهم اليومية الكبيرة، فيما رأى آخرون أن الواقع الاقتصادي هو السبب الرئيسي لمثل هذه الأعمال.

يشار إلى أن مخيم جرمانا يشهد انتشارًا ملحوظًا لظاهرة “النشل والسلب” باستخدام الدراجات النارية التي يقودها ملثمون مجهولون يقومون باستهداف ضحاياهم أثناء استخدام هواتفهم المحمولة، حيث أصبحت هذه الظاهرة تثير قلق ومخاوف سكان المخيم، الذين وصفوها بأنها “تطور خطير”.