Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بحر اليونان.. مطاردة قارب مهاجرين غريبة من نوعها

خاص-SY24

رصدت مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية، اليوم الأحد، حادثة مطاردة في بحر اليونان وصفها راغبون بالوصول إلى أوروبا بـ “الغريبة”.

وفي التفاصيل، تحدثت المجموعة الإنسانية عن مطاردة حصلت بين قارب يحمل 10 مهاجرين (يُعتقد أن من بينهم سوريون) ودورية لخفر السواحل اليوناني.

وأشارت إلى أن القارب كان يتحرك بشكل سريع وحاول الهرب باتجاه الساحل التركي، ولكن اللافت للانتباه أن المطاردة انتهت بتوقيف القارب والقبض على كل من ونقلهم إلى ميناء جزيرة كوس اليونانية.

وأعرب سوريون عن استغرابهم من تلك المطاردة، لافتين إلى أنه بدلا من إلقاء القبض على المهاجرين وإعادتهم إلى تركيا يتم نقلهم إلى جزيرة يونانية.

من جهتهم، تحدث سوريون آخرون عن مخاوفهم على مصير المهاجرين الذين تم القبض عليهم، إضافة إلى الخشية من تعرضهم للانتهاكات التي تحصل بين فترة وأخرى بحق مهاجرين سوريين.

وفي السياق، نشرت المجموعة الإنسانية أخبارا عن فقدان شاب في غابات اليونان، مبينة أن الشاب ينحدر من حلب وهو من مواليد 2002، وأن الشاب مفقود منذ تاريخ 24 تشرين الأول/أكتوبر 2022.

ومؤخراً، حذّرت مجموعة الإنقاذ الموحد، من الكثير من الانتهاكات التي ترتكب بحق المهاجرين ومن بينهم السوريين، مشيرة إلى أن عدداً من المرتزقة ومن جنسيات مختلفة هم من يقف وراء تلك التجاوزات.

وتستمر الأصوات التي تتعالى محذرة من أن غابات اليونان باتت من أكثر الأماكن الخطرة على المهاجرين وخاصة السوريين الراغبين بالوصول إلى أوروبا.