Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السويداء.. نداءات لوضع حد لانتهاكات تحدث في وضح النهار

SY24 -خاص

تتعالى الأصوات من داخل مدينة السويداء، محذرة من عمليات النشل والسلب التي باتت تحدث في وضح النهار.

جاء ذلك بعد تسجيل ثلاث حالات نشل حقائب يد وجهاز نقال خلال الـ 48 ساعة الماضية، في عدة أحياء داخل مدينة السويداء.

وفي التفاصيل، أقدم مراهقان يستقلان دراجات نارية على نشل حقائب يد وجهاز نقال لشاب وسيدة وفتاة وبحوادث منفصلة.

وكان اللافت للانتباه أن عمليات النشل للمراهقين اللصوص تتم في وضح النهار، وأحياناً أمام أعين المارة بدون أي رادع، محذرين من أن ما يجري هو مؤشر خطير لأن ذلك سيشجع لصوصاً آخرين على عمليات السرقة وفي وضح النهار.

وانتشرت في الآونة الأخيرة عمليات نشل وسلب حقائب نسائية وحقائب شبان وطلبة جامعة بشكل كبير، كما تم تسجيل حادثة اعتداء وسلب راح ضحيتها أحد الطلبة الجامعيين، حيث تم سلب حقيبته بالقوة.

ولم تلق هذه الجرائم أي فعل معاكس على الأرض، كإلقاء القبض على النشالين الذين يستخدمون الدراجات النارية كوسيلة لأفعالهم المستنكرة، وفق عدد من أبناء المدينة.

وأطلق رافضون لمثل هذه الجرائم والظواهر المجتمعية السلبية، نداءات للجهات المختصة لوضع حد لهذه الظاهرة (السلب والنشل) قبل أن تستفحل، وإلقاء القبض على مرتكبيها وفضحهم وعدم إصدار بيانات وتصريحات تبريرية لا تنفع بشيء سوى تغطية أفعال اللصوص، وفق وجهة نظرهم.

وقبل أيام، تحدث عدد من أبناء السويداء عن إقدام مسلحين مجهولين على اختطاف شخص أمام أعين المارة في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء.

وأوضحوا أن مسلحين مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دون لوحات، حاصروا سيارة الشخص المختطف وأطلقوا النار في الهواء ما دفعه للاستسلام على الفور، دون معرفة الجهة الخاطفة والأسباب وراء ذلك.

واعتبر آخرون أن ما تشهده السويداء وما يجري فيها لا يحصل إلا في الأفلام، متسائلين متى ستتوقف جرائم الخطف والفلتان الأمني الحاصل؟.