Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إصابات في صفوف المدنيين بقصف طال ريف إدلب 

SY24 -خاص

أصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفل، واندلع حريق في سيارة أحد الأهالي إثر قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا طال بلدة “احسم” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الثلاثاء 22 آب.

وقال “حسن الحسان” متطوع في الدفاع المدني السوري لمنصة SY24: إن “القصف استهدف المدنيين وخلف إصابات بشرية، حيث استجابت الفرق لمكان القصف وأسعفت المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج.، وتفقدت الأماكن المستهدفة وأمّنتها”.

وأكد في حديثه إلينا، أن قصفاً مماثلاً استهدف بلدة “كنصفرة” وأطراف بلدة “بليون” في الريف ذاته، ، وبلدة “الأبزمو” في ريف حلب الغربي، دون وقوع إصابات.

وأدان فريق الدفاع المدني هذه الهجمات الإرهابية، والتي تستهدف المناطق المأهولة بالمدنيين والأحياء السكنية في شمال غربي سوريا، وتهدد استقرار المدنيين وحياتهم، وأشار “الحسان” أن هذه السياسة الممنهجة تهدف إلى نشر الرعب بين المدنيين الآمنين، وتمنعهم من عيش حياتهم الطبيعية، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لهذه الهجمات الإرهابية القاتلة ومحاسبة مرتكبيها.

وفي إحصائية حصلت عليها المنصة، فقد استجابت فرق الدفاع المدني السوري منذ بداية العام الحالي 2023 حتى يوم 13 آب لـ 439 هجوماً في مناطق شمال غربي سوريا، راح ضحية هذه الهجمات 52 شخصاً بينهم متطوع في الدفاع المدني السوري بهجوم مزدوج، وأصيب 205 آخرين بجروح متفاوتة.

ويوم أمس شن الطيران الحربي الروسي وقوات النظام ثلاث غارات جوية متتالية استهدفت مدينة إدلب، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المدينة، استهدفت  إحدى الغارات مزرعة ومسبحاً غربي مدينة إدلب، وسط أنباء عن وقوع إصابات بين الأهالي، إذ توجهت سيارات الإسعاف إلى مكان التنفيذ وتم إسعاف الجرحى إلى مشفى المحافظة، حسب ما تناولته منصة SY24 في تقرير مفصل.