Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سيناتور أمريكي: المظاهرات أثبتت أنه لا استقرار لسوريا بوجود الأسد

خاص – SY24

اتسعت رقعة الاحتجاجات ضد النظام السوري تنديدا بتردي الوضع الاقتصادي في البلاد، وتأييدا للمحتجين في السويداء جنوبي البلاد. حيث خرج آلاف المدنيين في 7 محافظات سورية يوم أمس مطالبين برحيل بشار الأسد.

وخرجت عدة مظاهرات في كل من محافظات إدلب وحلب (شمال) ودير الزور والحسكة والرقة (شرق) ودرعا والسويداء (جنوب) شهدت احتجاجات على تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وعلق رئيس اللجنة المختصّة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى في الكونغرس الأميركي جو ويلسون، على هذه الاحتجاجات قائلاً: “لقد ألهمت الاحتجاجات المتعددة الأعراق والطوائف في جميع أنحاء سوريا ضد الأسد الوحشي هذا الأسبوع العالم وأظهرت أن سوريا ليس لها مستقبل ولن تستقر أبدًا في ظل الأسد”.

وأضاف السيناتور الأمريكي: إنني أتطلع إلى أن يقوم الكونجرس قريبًا بتمرير قانون مكافحة التطبيع مع نظام الأسد، وأنا ممتن للوقوف من أجل سوريا. مثل الأوكرانيين، عانى الشعب السوري من الفساد المطلق على أيدي القتلة الجماعيين بوتين والأسد”.

وفي إدلب شمالي سوريا، خرجت مظاهرات تضامنية مع الاحتجاجات في السويداء، ورفعت شعارات تندد بتردي الأوضاع الاقتصادية، ورفع المتظاهرون، في هذه المنطقة التي لا تخضعُ لسيطرة النظام لافتات أكدوا فيها وحدة الهدف من احتجاجات السويداء.

وفي درعا، قال منسقو المظاهرات إن أكثر من 10 نقاط تظاهر سُجلت في المحافظة.