Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

يعتقد أنهم سوريون.. غرق عدد من المهاجرين في بحر اليونان

SY24 -خاص

تسبب أحد المهاجرين بوفاة 4 مهاجرين آخرين يُرجح أن من بينهم سوريون، بعد أن قام بتمزيق وثقب القارب وغرق بعض من كان عليه.

وأوضحت مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية، أن القارب انطلق قبل يومين من تركيا باتجاه اليونان، حيث كان يحمل على متنه 22 مهاجراً.

وأضافت أنه عند دخول المهاجرين المياه اليونانية ومشاهدتهم خفر السواحل اليوناني، قام أحد المهاجرين بتمزيق القارب ما أدى لتضرره وسقوط كل من كان على متنه في البحر.

وذكرت المجموعة الإنسانية أن خفر السواحل اليوناني تحرك لإنقاذ المهاجرين، لافتة إلى وفاة 4 أشخاص يُعتقد أنهم من السوريين، في حين تم نقل بعض المهاجرين إلى إحدى المستشفيات اليونانية.

وعبّر كثير من السوريين الذين يفكرون بالهجرة إلى أوروبا عن استغرابهم من الأسباب التي دفعت بالمهاجر لتمزيق القارب، خصوصا وأنه تجاهل عدم قدرة بعض المهاجرين على السباحة ما يعرضهم لخطر الموت غرقاً.

في حين رأى آخرون أن المهاجر أقدم على هذا الفعل حتى يأتي خفر السواحل وينقذهم، لكنه في نفس الوقت ضحى بالنساء والأطفال، مؤكدين أن هذا الفعل مرفوض، حسب تعبيرهم.

ووصف البعض الآخر المهاجر الذي مزق القارب بـ “المجرم”، مشيرين إلى أن من بين الضحايا أطفال غرقوا في البحر.

وتعالت الأصوات مطالبة بمحاسبة المهاجر الذي قام بثقب القارب وإنزال أقسى العقوبات بحقه، لتسببه بوفاة عدد من الأشخاص، حسب المجموعة الإنسانية.

وتتلقى مجموعة الإنقاذ الموحد يوميا العديد من النداءات لمهاجرين فُقدوا ولم يعرف عنهم شيء، محذرة في الوقت ذاته المهاجرين من المخاطرة بحياتهم.