Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مظاهرات السويداء: طفل يعلن انشقاقه عن حزب الطلائع بطريقة طريفة

SY24 -خاص

في حادثة هي الأطرف من نوعها منذ انطلاق المظاهرات في محافظة السويداء، أعلن أحد الأطفال المتظاهرين انشقاقه عن منظومة طلائع البعث، عبر لافتة حملت عبارة صريحة من مظاهرة اليوم الجمعة، كُتب فيها “أنا الطفل السوري أعلن انشقاقي عن طلائع البعث”، في إشارة منه إلى سعي النظام منذ سيطرته على السلطة إلى تدجين الأطفال وتربيتهم منذ الصغر على الولاء والطاعة العمياء للحزب الحاكم، وأن حتى الأطفال اليوم أعلنوا رفضهم لهذا الحكم.

وكانت ساحة الكرامة قد امتلأت اليوم، بآلاف الوافدين من مختلف قرى ومدن محافظة السويداء، للمشاركة في الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت منذ شهر تقريباً، مطالبة بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين ورحيل بشار الأسد.

ولم تخل الشعارات التي انطلقت من قلب ساحة المظاهرات من الطرافة وخفة الظل، أظهرت إحدى اللافتات المرفوعة في الساحة تحية تضامن من “ملييحة” السويداء إلى “ثرود” دير الزور، في إشارة لطيفة منهم إلى أشهر الأطباق الشعبية في المحافظتين.

وحملت مظاهرات السويداء طابعاً سلمياً رغم لجوء النظام يوم أمس إلى إطلاق الرصاص على المتظاهرين العزل لجرهم إلى عسكرة المظاهرات وتحويل الاحتجاجات عن مسارها السلمي، الذي عرّى النظام وكشف زيف ادعاءاته.

ووجه أهالي السويداء من خلال التظاهر في ساحة الكرامة، والتي باتت مقصداً لكل من يريد التعبير عن موقفه وتأييده ودعمه للحراك الشعبي، تحية إلى باقي الأحرار في المحافظات السورية حسب ما تابعته منصة SY24.

كذلك عبرت فعاليات ثورية  من محافظة إدلب عن تضامنها مع ثورة السويداء، من خلال مظاهرات الدعم والتأييد للحراك .السلمي، مطالبين باقي المحافظات بالتحرك لإسقاط النظام