Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أحداث جديدة تتصدر المشهد في درعا.. ما الذي حدث؟

SY24 -خاص

اشتباكات ليلية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، شهدتها مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، بين  مجموعة تابعة لفرع الأمن العسكري وبين أحد أبناء المنطقة، استخدم فيها قذائف RPG، وأسفرت عن أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية بين الطرفين.

وفي التفاصيل التي رصدتها المنصة، فقد تم استهداف منزل المدعو “رياض الطلب” (الغياض) وهو أحد وجهاء مدينة جاسم، بقذيفة  RPG من قبل مجموعة يقودها المدعو “أمجد الذيبان” المعروف باسم (الحاج علي) منتصف الليلة الماضية في الحارة الجنوبية من مدينة جاسم، كما تم إطلاق عدة قذائف على المنزل، وكان قد تعرض إلى حادثة مشابهة في شهر شباط الماضي.

وحسب مصادر محلية فإن المدعو “الذيبان” على علاقة وثيقة بالأمن العسكري، ويعمل لصالحهم، وكان قد ساهم في حملات المداهمة والاعتقال بحق أبناء المدينة في السابق.

وفي ذات السياق تتضاعف حالات الاغتيال والقتل في محافظة درعا جنوب سوريا بشكل يومي، وتعيش المحافظة حالة من الفلتان الأمني، إذ لا يخلُ يوم من حادثة اغتيال أو سرقة وخطف، في ظل سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية الحليفة له.

هذا وتقبع محافظة درعا تحت صفيح ساخن من عمليات الاغتيال والاقتحام وتفجيرات العبوات الناسفة والاشتباكات، إذ لم تشهد هدوءاً منذ أيام التسوية مع النظام عام 2018 وحتى الآن، وتعيش حالة من الفلتان الأمني والتشبيح العلني والفوضى وعمليات الاغتيال بشكل يومي، حسب ما رصدته منصة منصة SY24 في تقاريرها السابقة.