Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عثر على 10 آلاف دولار.. أمانة طفل تلفت الأنظار في الرقة

خاص-SY24

تصدرت الأخبار المتعلقة بأمانة طفل رقاوي وأهله واجهة المشهد في الأخبار المتداولة من داخل مدينة الرقة، إلى جانب أخبار خدمية ومحلية أخرى.

وتحت عنوان “حدث في الرقة”، أشاد أبناء المدينة بأمانة أحد الأطفال الذي عثر على حقيبة نسائية وبداخلها مبلغ 10 آلاف دولار وجهاز هاتف خليوي، والذي أخذها مباشرة إلى أهله الذين بدورهم تواصلوا مع صاحبة الحقيبة.

وأوضح أبناء المدينة ومن بينهم شبكات محلية، أن أهل الطفل فتحوا الهاتف النقال وعثروا على رقم هاتف مسجل باسم (أمي)، حيث تم الاتصال بالرقم والتنسيق لتسليم الأمانة لصاحبتها بعد التحقق منها عن المبلغ وعن نوعية الهاتف الموجود في الحقيبة.

ولاقى ما حصل بين الطفل وأهله وصاحبة الأمانة ردود فعل واسعة ومرحبة بين كثيرين من أبناء الرقة، والذين عبّروا عن ذلك بالقول “نِعم الأخلاق ونِعم التربية”، و”ما شاء الله، أخلاق وتربية حميدة”.

وأشاد آخرون بالطفل وعائلته بالقول، إنه “رغم الحرب والظروف المعيشية الصعبة في مدينة الرقة ما زال هناك الكثير من أمثال هذه العائلة الكريمة الطيبة يحافظون على القيم والمبادئ، ويؤكدون على بياض قلوبهم ونقاء مبادئهم”.

وأكد عدد من أبناء الرقة أن هذه القصة يجب أن تكون عبرة للبعض في زمن ضاعت فيه الأمانة وقل فيه الوفاء”، وفق وصفهم، مطالبين بضرورة نشر مثل هذه الأخبار الإيجابية التي تنقل الصورة الحقيقة عن أهل الرقة وأبنائهم.

وأعرب آخرون عن إعجابهم بأمانة الطفل الرقاوي وذويه بالقول “ونعم التربية ونعم الأهل، الذهب يبقى ذهب مهما مرت عليه من ظروف، نفتخر ونرفع رؤوسنا للأعلى حتى تشارف على معانقة السحاب عندما نسمع بهكذا نماذج”.

وتأتي قصة أمانة الطفل الرقاوي وأهله، في وقت تشهد فيه المدينة انتشار بعض الظواهر المجتمعية السلبية ومنها انتشار السرقات، التسول، انتشار المخدرات، والتي تثير قلق ومخاوف الأهالي يوما بعد يوم، بحسب تعبيرهم.