Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ماذا استهدف الهجوم الإسرائيلي جنوب سوريا؟

SY24 -خاص

هاجم الطيران الإسرائيلي رتلاً عسكرياً تابعاً لميليشيا إيرانية قرب معسكر نبع الفوار في ريف القنيطرة منتصف الليلة الماضية، حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة.

وفي التفاصيل تبين أن المجموعات التي جرى استهدافها قد تحركت من قيادة الفرقة الأولى دبابات في منطقة الكسوة بريف دمشق بشكل متقطع، إلى حين وصولها إلى ريف القنيطرة، كما تم استهداف سيارات عسكرية تابعة للجيش السوري، وقد قام باستبدال السيارات عدة مرات في مقراته على ذات الطريق، تحسباً من أي قصف خارجي.

وبدوره ذكر إعلام الجيش الإسرائيلي أنه دمر رتلاً لقوات النظام وميليشيا “حزب الله” اللبناني جنوب سوريا، مؤكداً أن هجماته مستمرة لاستهداف أي تحرك عسكري في المنطقة.

وكان قد سمع ‏ دوي انفجارات ضخمة في القنيطرة ناجمة عن قصف الطيران الإسرائيلي لمواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية، ورجحت مصادر عدة أن الغارة من طائرة  بدون طيار، استهدفت معسكر نبع الفوار بريف القنيطرة.

ويذكر أن الأسبوع الماضي شنّت طائرات إسرائيلية، غارات جوية على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة، إثر استهداف مهابط داخل المطارين، ووقوع أضرار مادية كبيرة فيهما.

وبعد يوم واحد جددت الغارات الجوية عنيفة استهدافها مطار حلب الدولي، منتصف الليل ما أدى إلى خروجه عن الخدمة، للمرة الثانية على التوالي في أقل من أسبوع واحد، حسب ما رصدته منصة SY24

يذكر أن الطيران الإسرائيلي كثف خلال الفترة الماضية، ضرب العديد من الأهداف داخل سوريا، معظمها كانت  مواقع عسكرية تتبع لميليشيا للحرس الثوري الإيراني، وأهداف لميليشيا حزب الله اللبناني، في تصعيد هو الأول من نوعه في المنطقة على خلفية انطلاق “طوفان الأقصى” في قطاع غزة المحاصر.