Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مدارس الرقة تحتضن بطولات رياضية للأطفال

SY24 -خاص

تستمر لليوم السابع على التوالي البطولات الرياضية المدرسية في مدينة الرقة، وذلك بإشراف لجنة التربية والاتحاد الرياضي في المنطقة.

وانطلقت البطولات الرياضية المدرسية تحت شعار (جيل اليوم يصنع المستقبل)، يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وتشمل الرياضة المدرسية عدة بطولات منها: كرة القدم، كرة السلة للإناث والذكور، كرة الطاولة، الشطرنج، بالإضافة إلى ألعاب القوى.

وكانت البداية من نصيب لعبة كرة القدم، والتي شارك فيها 7 مدارس من مدينة الرقة وريفها، ومن المقرر استمرار هذه البطولة مدة عشرة أيام وتخصيص ثلاثة أيام منها للتتويج والجوائز.

وقال الناشط عبد المنعم المنبجاوي ابن المنطقة الشرقية لمنصة SY24، إنه من المهم تعزيز المهارات وخاصة الرياضية لدى الأطفال في المدارس وخارجها من قبل الجهات المحلية والتعليمية، الأمر الذي يؤدي إلى اكتشاف المواهب ودعمها وتنميتها.

وأشار إلى أن الواقع التعليمي في مدارس المنطقة الشرقية عموما يواجه تحديات كثيرة، في حين تأتي تلك المبادرات والأنشطة كعامل محفز ربما للطلاب للإقبال على العملية التعليمية من بوابة الأنشطة الرياضية، حسب وجهة نظره.

وتأتي تلك البطولات الرياضية المدرسية بالتزامن مع بطولة كرة القدم لأندية الرجال موسم 2023، بحسب الاتحاد الرياضي لشمال وشرقي سوريا.

ويحرص اتحاد رياضيي الرقة على تطوير القطاع الرياضي، وذلك رغم كل التحديات والحاجة للإمكانات الكبيرة لدعم الرياضة والرياضيين في المنطقة الشرقية.

ويأمل عشاق الرياضة أن تتوسع البطولات لتشمل كل الرياضات وأن يكون لتلك الرياضات مكاتب خاصة لها، ومن بين تلك الرياضات التي يطالب عشاقها بالاهتمام بها هي رياضة الملاكمة وفق رأيهم.