Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ما هي الأهداف التي قصفتها مقاتلات أمريكية في سوريا؟

خاص – SY24

نفذت طائرات أمريكية من طراز F-16 غارات جوية، على منطقة تخزين أسلحة ومنطقة تخزين ذخيرة متصلة بالميليشيات الموالية لإيران في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور بسوريا.

وأكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الولايات المتحدة وجهت ضربات إلى منشأتين شرقي سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة به، ردا على سلسلة من الهجمات على القوات الأميركية في كل من العراق وسوريا.

وأضاف أن الضربات تمت بأمر من الرئيس جو بايدن في إطار الدفاع عن النفس، وأكد أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على الأميركيين وستدافع عن مصالحها.

وأكد أن الضربات منفصلة عما وصفه بالنزاع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين، ولا تمثل تحولاً في مقاربة واشنطن لتلك النزاع.

وقال الوزير الأميركي إن الهجمات المدعومة من إيران على القوات الأميركية غير مقبولة، ويجب أن تتوقف.

ووقعت الضربات فجر يوم أمس الجمعة بالقرب من مدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق، ونفذتها طائرتان مقاتلتان من طراز “إف-16” باستخدام ذخائر دقيقة، حسبما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي كبير تحدث لصحفيين شرط عدم ذكر اسمه.

وأضاف المسؤول أن الضربات استهدفت مخزنين للأسلحة والذخيرة.

وفقًا للبنتاغون، وقع ما لا يقل عن 19 هجومًا على القواعد والأفراد الأمريكيين في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر/ تشرين أول، بما في ذلك ثلاث هجمات جديدة يوم الخميس.

قال البرغادير جنرال في القوات الجوية بات رايدر إن 21 جنديًا أمريكيًا أصيبوا في اثنين من تلك الهجمات التي استخدمت طائرات بدون طيار لاستهداف قاعدة الأسد الجوية في العراق وحامية التنف في سوريا.