Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجمات صاروخية تستهدف قواعد أمريكية شمال شرقي سوريا

خاص – SY24

تعرضت قاعدتان أميركيتان شمال شرقي سوريا إلى هجمات صاروخية ليل الجمعة أمس، مع سماع دوي انفجارات في المنطقة.

وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر محلية إن هجمات صاروخية تعرضت لها قاعدتي “خراب جير” في الحسكة، وحقل العمر النفطي بدير الزور، والتي يستخدمهما التحالف الدولي لمحاربة داعش.

وفي البداية تعرضت قاعدة خراب الجير قرب مدينة رميلان بريف الحسكة الشمالي لهجمات صاروخية، حيث سمع دوي انفجارات قرب القاعدة وأصوات طيران مروحي فوق سماء المنطقة.

وبعدها دوت 3 انفجارات قوية قرب قاعدة الجيش الأميركي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور، ولم تعرف طبيعة الاستهداف إن كان برشقات صاروخية أم طائرات مسيّرة انتحارية.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن الهجمات لم تسفر عن أي خسائر بالأرواح أو إصابات.

والأسبوع الماضي، نفذت طائرات أمريكية من طراز F-16 غارات جوية، على منطقة تخزين أسلحة ومنطقة تخزين ذخيرة متصلة بالميليشيات الموالية لإيران في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور بسوريا.

وأكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الولايات المتحدة وجهت ضربات إلى منشأتين شرقي سوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة به، ردا على سلسلة من الهجمات على القوات الأميركية في كل من العراق وسوريا.

وفقًا للبنتاغون، وقع ما لا يقل عن 19 هجومًا على القواعد والأفراد الأمريكيين في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر/ تشرين أول، بما في ذلك ثلاث هجمات جديدة يوم الخميس.