Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية للفتيات في الحسكة

خاص-SY24

لاقى ماراثون الدراجات الهوائية للفتيات شرقي سوريا الكثير من ردود الفعل بين المدنيين، حيث أعرب سكان المنطقة عن إشادتهم بهذه الفعالية والمبادرة الرياضية الهامة، وفق وصفهم.

وانطلق ماراثون الدراجات الهوائية للسيدات في مدينة القامشلي، في حين أكد القائمون على هذه الفعالية أن الماراثون يهدف إلى كسر النمطية والقيود، وتشجيع الفتيات على قيادة “البسكليت”، وفق رأيهم.

وشارك في هذا الماراثون نحو 40 شابة من القامشلي بالتزامن مع الأجواء المناخية الماطرة، والذي حمل شعار “بدي بسكليت”.

ولاقى الماراثون الذي يعتبر الأكبر في القامشلي ردود فعل واسعة من مؤيدين لهذه الفكرة، إذ اعتبر البعض أنها لفتة جميلة وخطوة موفقة، مع استمرار التشجيع على تكرارها.

وقال عدد من المشجعين لتلك المبادرة “جميل أن تربط شعاراتك ومفاهيمك بسلوكك اليومي، في أجواء التخلف والحرب والظلام المحيط للمرة الأولى منذ عقود طويلة ماراثون دراجات هوائية للفتيات وسط أجواء ماطرة في القامشلي”.

من جهته، قال علوان زعيتر أحد أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أنه مع هذه الفكرة والتي لا تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة بل منذ أكثر من سنة كان هناك ماراثون مماثل وقد لاقى نفس ردود الفعل والجدل.

ولفت إلى أن هذه الأفكار ليست بدخيلة على مجتمعنا بل على العكس لا بد من تشجيعها وعدم توجيه أي اتهامات لتلك المبادرات، متسائلاً: ألا يحق للفتاة المشاركة في مختلف أنواع الرياضات؟، فلماذا إذا نحرمها من هذا الحق لمجرد رفض البعض لها؟.

يذكر أنه في 2021، ذكرت ميديا غانم مؤسسة فريق للسيدات لقيادة الدراجات الهوائية، أنها وفريقها بدأوا تدريبات لقيادة الدراجات الهوائية ومنها قاموا بالتجهيز لماراثون في منطقة عامودا بريف الحسكة شرقي سوريا، مضيفة أن الهدف من هذه الخطوة هو نشر ثقافة لقيادة الدراجات للسيدات.

وأكدت أنهم سيستمرون في هذه الفكرة والتحضير لماراثونات أخرى في باقي المنطقة الشرقية، وفق كلامها.