Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خسائر بشرية في صفوف قوات النظام بدرعا

SY24 -خاص

ما يزال ملف الاغتيالات حاضراً بقوة في محافظة درعا، حيث شهدت المنطقة تصعيداً ملحوظاً في عمليات الاغتيال والتفجيرات والقتل على يد مسلحين مجهولين، وكذلك حالات الخطف والإعدامات الميدانية، حسب ما ترصده منصة SY24 في تقاريرها اليومية عن المنطقة.

وشهد اليوم الأربعاء مقتل كلاً من النقيب “محمد إبراهيم” والملازم “حسين كركور” وإصابة عنصر آخر من مرتبات اللواء 112 في قوات النظام، وذلك بانفجار عبوة ناسفة وقع قرب قرية السكرية بريف درعا الغربي.

وفي التفاصيل التي رصدتها المنصة، تبين أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون في قرية السكرية شمال غرب محافظة درعا،  أسفرت عن مقتل ضابطين من مرتبات اللواء 112 وإصابة عنصر آخر، حيث ينحدر أحدهما من محافظة حمص والآخر من مدينة الرقة.

وقبل يومين قتل كلاً من المدعوين “أنس العبود” الملقب “أبو شاهين”، والمدعو “علاء خليل جبر” إثر استهدافهم بالرصاص الحي على الطريق الواصل بين بلدتي الطيبة والجيزة في الريف الشرقي من المحافظة على يد مسلحين مجهولين.

في ذات السياق عثر صباح يوم الإثنين الماضي على جثة السيدة السبعينية “ذيبة عاصي شديد” مقتولة خنقاً داخل منزلها في بلدة معربة شرفي درعا، على يد مجموعة لصوص، كانوا قد سرقوا مصاغها الذهبي ومبلغ مالي.

حيث تكررت حوادث القتل بدافع السرقة في المنطقة، وسط  فلتان أمني غير مسبوق، منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية على المحافظة، إضافة إلى عمليات الاغتيال والتفجيرات والقتل التي أدت إلى استنزاف عدد كبير من أبناء المنطقة وتصفيتهم في تلك العمليات المتكررة، حسب ما تناولته منصة SY24 في تقاريرها الدائمة.