Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق للمرة الثالثة خلال شهر واحد! 

SY24 -خاص

شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات جوية، استهدفت مبنى قيد الإنشاء في مدينة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق، يوم أمس الأربعاء، أسفرت عن تدمير المبنى بالكامل، دون ورود معلومات عن وقوع قتلى وجرحى، حسب ما رصدته منصة SY24.

وأفادت الأنباء الواردة من مناطق النظام، أنه قرابة الساعة الثالثة عصراً سُمع دوي انفجارات قوية في محيط دمشق ناجمة عن قصف إسرائيلي، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة اللحظات الأولى للغارات والدمار الذي أحدثه القصف في المبنى.

وبدوره ذكر مصدر عسكري للنظام، أن الدفاعات الجوية  تصدت لصاروخ إسرائيلي واحد فقط في جنوب دمشق فيما أطلق صاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

وسبق أن استهدفت غارات إسرائيلية عنيفة مواقع عدة في محيط دمشق يوم الجمعة الماضية، حيث انطلقت من تجاه الجولان المحتل، وسمع صداها في أرجاء المنطقة، موقعة خسائر مادية كبيرة، حسب ما رصدته منصة SY24.ذ آنذاك.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام إن “وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ، استهدف عدداً من المواقع العسكرية في محيط العاصمة، مشيراً إلى أن القصف أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة من قلب الحدث، أصوات القصف والانفجارات العنيفة التي دوت في محيط مدينة “السيدة زينب”، وسمع صداها في أرجاء المنطقة، حيث استهداف الطيران الإسرائيلي مقرات ونقاط  عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وحسب ما تابعته المنصة، فقد أكدت مصادر متطابقة أن أن الانفجارات وقعت في محيط منطقة البحدلية، على طريق مطار دمشق الدولي، تزامناً مع محاولة التصدي لها من الدفاعات الجوية، وسط معلومات تفيد بوقوع قتلى وجرحى للميليشيات، حيث سمع صوت سيارات الإسعاف المتجهة نحو المنطقة المستهدفة، فضلاً عن وقوع خسائر مادية كبيرة.

وتكرر القصف الإسرائيلي على مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية الحليفة له منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في غزة وأدت الغارات الإسرائيلية إلى إخراج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة عدة مرات، دون أن يلقى القصف أي رد فعلي من قبل النظام.