Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف يكشف عن حصيلة عملياته خلال الشهر الماضي شرق سوريا

خاص- SY24

كشف التحالف الدولي ضد تنظيم داعش عن حصيلة عملياته ضد التنظيم خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2023، مشيرا إلى أنه نفذ ما مجموعه 40 عملية أسفرت عن مقتل 4 من عناصر التنظيم واعتقال 33 آخرين، في سوريا والعراق.

وأشار التحالف الدولي في بيان، إلى أن من بين الخلايا التي تم استهدافها خلال هذه العمليات، خلية مسؤولة عن التخطيط لهجمات ضد السجون في سوريا، هدفها إطلاق سراح سجناء التنظيم المحتجزين هناك.

وأوضح البيان، أنه في سوريا، أسفرت 16 عملية مشتركة عن مقتل عنصر واحد من التنظيم واعتقال 19 آخرين.

وفي العراق، أسفرت 24 عملية مشتركة عن مقتل 3 من عناصر تنظيم داعش واعتقال 14 آخرين.

ونقل البيان عن الجنرال مايكل أريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية قوله: “حتى في خضم التحديات المعقدة داخل المنطقة، تظل القيادة المركزية الأمريكية ملتزمة بتطبيق ثوابتها في المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش”.

وخلال الأسبوع الماضي، نفذ التحالف الدولي عمليتين أمنيتين ضد التنظيم شرقي سوريا، أسفرت عن اعتقال 2 من مسؤولي تسليح داعش وخلاياه النائمة في المنطقة.

وحسب أحد أبناء المنطقة الشرقي في حديثه لمنصة SY24، فإن انتشار مسؤولي التسليح لتنظيم داعش في شرق سوريا هو ظاهرة خطيرة، تعكس استمرار التنظيم في إعادة تنظيم صفوفه، والسعي لإعادة بناء قوته العسكرية،

ووسط كل ذلك، يؤكد محللون من أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أن “التحالف الدولي في سوريا نحج بتحجيم دور داعش لكن لم يتمكن حتى اللحظة من القضاء عليه نهائيًا”.

ومؤخراً، أعلن التحالف الدولي عن تنفيذ 79 عملية ضد تنظيم داعش في سوريا و العراق، خلال (أيول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر الماضيين)، مما أدى إلى أكثر من 90 قتيل ومعتقل من عناصر التنظيم.