Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجوم صاروخي على قواعد التحالف الدولي شرق سوريا

خاص – SY24

استهدف مسلحون موالون لإيران، مساء السبت، 3 قواعد عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في ريف محافظة دير الزور وريف محافظة الحسكة في سوريا.

وقالت مصادر محلية إن عدة رشقات صاروخية استهدفت قواعد قوات التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز وحقل العمر النفطي بِرِيفَيْ محافظة دير الزور الشمالي والشرقي، وقاعدة خراب الجير قرب مدينة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

هذا وأرسلت قوات التحالف الدولي، السبت، طائرتي شحن تحملان معدات عسكرية من ضمنها أسلحة مطورة من قواعدها العسكرية المنتشرة في إقليم كردستان العراق، إلى قاعدة “خراب الجير” بريف محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

وتزامنت هذه الهجمات مع إرسال التحالف تعزيزات ضخمة إلى قواعده المنتشرة شرقي وشمال شرقي سوريا.

وكانت قوات التحالف الدولي قد أرسلت الجمعة، طائرة شحن تحمل معدات عسكرية من إقليم كردستان العراق إلى قاعدة “خراب الجير”.

وبالموازاة مع ذلك قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيانٍ لها، أنها ضبطت منصة إطلاق صواريخ قادمة من مناطق سيطرة الجيش السوري، بهدف استهداف قواعد التحالف الدولي المنتشرة في المنطقة الشرقية.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأميركية خفّضت من حجم الأموال المخصصة لمكافحة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق بمقدار 89 مليون دولار، وذلك ضمن مشروع قانون تفويض الدفاع الوطني وموازنة الوزارة للعام المالي 2024.

وصوّت مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون تفويض الدفاع الوطني وموازنة الدفاع للعام المالي 2024، بموافقة 310 أصوات، فيما عارضه 118 عضواً، وذلك على أن يوقّع الرئيس الأميركي جو بادين على مشروع القانون والموازنة في وقت لاحق، لتصبح قانوناً نافذاً.