Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جرحى بينهم أطفال بقصف صاروخي للنظام السوري على إدلب

خاص – SY24

جددت قوات النظام السوري قصفها الصاروخي على أحياء مدينة إدلب اليوم الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لإصابة عددٍ من المدنيين بجروح.

وقال مراسل SY24 إن قصفاً صاروخياً من قبل النظام السوري ظهر اليوم الأحد استهدف أحد الأحياء السكنية بما فيه من سوق شعبي، ما أدى لإصابة 4 مدنيين بجروح في حصيلة أولية بينهم طفلان وامرأة.

بدوره قام الدفاع المدني بإسعاف المصابين وتأمينهم في المستشفيات الميدانية القريبة من المنطقة.

والأسبوع الماضي في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، قُتل 5 مدنيين بينهم طفلان وأصيب ما يزيد عن 15 آخرين جراء قصف براجمات الصواريخ من قبل النظام السوري استهدف الأحياء السكنية في مدينة إدلب.

ومنذ بداية العام الحالي 2023 حتى يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، وثق فرق الدفاع المدني السوري 1129 هجوماً على مناطق شمال غربي سوريا، من قبل قوات النظام وروسيا وقوات موالية لهم، كما انتشلت الفرق خلال هذه الهجمات جثامين 134 مدنياً بينهم 35 طفلاً و 20 امرأة، وأنقذت وأسعفت الفرق 595 مدنياً بينهم 188 طفلاً و 90 امرأة، حسب بيان صادر عن الخوذ البيضاء.

ومنذ أشهر والنظام يكثف هجماته على المدنيين في مناطق متفرقة من الشمال السوري، حيث أصيب في الفترة الأخيرة عدد من الأهالي، وتسبب بنزوح عدد آخر من مناطق الاستهداف باتجاه للمخيمات ريف إدلب الشمالي حارماً المزارعين من الاستفادة من محاصيلهم الزراعية والعمل في أراضيهم.