Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مع بداية 2024.. مطالبات حل أزمة النقل الداخلي في الرقة

SY24 -خاص

مع دخول عام 2024، تتواصل شكاوى المدنيين في مدينة الرقة خصوصا والمنطقة الشرقية عموما، من قضايا محلية وخدمية لم تجد الجهات المختصة لها أي حلول، بحسب سكان تلك المناطق.

وفي المستجدات مع حلول هذا العام، جدد سكان مدينة الرقة مطالباتهم بحل أزمة النقل الداخلي التي تعاني منها المدينة منذ سنوات.

وذكر عدد من أبناء المدينة أن المشكلة تتمثل في قلة عدد الباصات وفي حجمها الصغير، ما يضاعف من معاناة المواطنين في التنقل داخل المدينة.

وأشاروا إلى أنه رغم زيادة الإقبال على باصات النقل الداخلي في الرقة، إلا أن عددها لا يزال قليلا وسط افتقادها لأدنى المقومات الخدمية وأهمها حجم ونظافة تلك الباصات، بحسب تأكيدهم.

وأكدوا أن حل مشكلة وأزمة النقل الداخلي تحتاج إلى حل مئات المشاكل وعلى رأسها تزفيت الطرقات وردم الحفر وإزالة البسطات من الشوارع، وغيرها من القضايا الأخرى قبل الوصول إلى حل أزمة النقل الداخلي، وفق كلامهم.

وأعرب كثير من سكان المنطقة عن استيائهم من أزمة النقل الداخلي، لافتين إلى أن الجهات المسؤولة تكتفي باتخاذ بعض الإجراءات الترقيعية التي لم تفلح في حل الأزمة، بحسب وجهة نظرهم.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2023، تم رفع أجور النقل الداخلي من 500 إلى 1000 ليرة سورية، بقرار من الإدارة الذاتية والجهات الخدمية التابعة لها، وشملت تلك التعريفة كافة خطوط المدينة.

وجاءت مسألة رفع أجور النقل الداخلي بالتزامن مع معاناة السكان من غلاء أسعار الأمبيرات إضافة إلى توقف عمل بعض مولدات الأمبيرات بحجة شح مادة المازوت، إضافة إلى المعاناة من مشاكل خدمية وحياتية يومية متفرقة.

ويطالب سكان مدينة الرقة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أزمة النقل الداخلي، ومن أهم هذه المطالب زيادة عدد وسائل النقل العام، حيث يطالب المواطنون بزيادة عدد الحافلات العامة، وتشغيلها على جميع خطوط المدينة، بما يلبي احتياجات المواطنين.

إضافة إلى المطالب بتحسين جودة الخدمة المقدمة من قبل وسائل النقل العام، من خلال توفير حافلات حديثة ومكيفة، وتوفير خدمة نقل آمنة ومريحة للمواطنين.

ويعاني قطاع الخدمات في مدينة الرقة من عدة صعوبات وتحديات، مما يؤدي إلى ضعف الخدمة المقدمة للمواطنين في العديد من النواحي، بما في ذلك الصحة والكهرباء والمياه والنظافة.