Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ما حقيقة الانفجارات في عدد من أحياء السويداء؟

خاص - SY24

سمع أهالي محافظة السويداء مساء أمس الأربعاء، دوي انفجارات قوية في عدة أحياء من مدينة السويداء، وبعض المناطق في ريف المحافظة.

وحسب الشبكات المحلية، فقد سمعت أصوات الانفجارات في بعض أحياء مدينة السويداء دون معرفة الأسباب، مشيرة إلى أن السكان في محيط شارع قنوات القريب من المدينة وصفوا الأصوات بأنها قوية جداً.

وأضافت “شبكة السويداء 24” أن مجهولين أطلقوا قذيفة صاروخية في مدينة السويداء، وانفجرت في الجو، وهذا ما يفسر سماع الصوت في معظم أحياء المدينة وحتى في بعض القرى المجاورة لها.

وحول ذلك، قالت الناشطة السياسية وابنة محافظة السويداء، راقية الشاعر لمنصة SY24، إنه “بالنسبة للقذائف الصاروخية التي تم إطلاقها في محافظة السويداء هي رسائل من الأفرع الأمنية للأهالي، خاصة بعد أن وقف النظام عاجزاً أمام حراك السويداء على مدى الأشهر القليلة الماضية”.

وتابعت “كما نعلم جميعا فإن هذا النظام لا يفهم إلا بلغة الدم والترهيب، فهذه كانت إحدى رسائل النظام ليقول إننا ما نزال متواجدين هنا”.

وحذّرت الشاعر أنه “يمكن في الفترة القادمة أن يكون هناك تصعيد من النظام وأجهزته الأمنية تجاه السويداء وحراكها”.

وشهدت مدينة السويداء، أمس، مظاهرة جابت عدة شوارع وأسواق وسط المدينة، انطلاقاً من دوار الشعلة وصولاً الى ساحة الكرامة، استجابة  لدعوة أطلقها التجمع المهني في وقت سابق.

وهتف المحتجون للحرية والكرامة ولإسقاط النظام، كما رفعوا لافتات تطالب بتطبيق القرار الدولي 2254، وغيرها من الشعارات المناهضة للنظام وأذرعه الأمنية في المنطقة.