Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السلطات التركية تطلق موقعاً إلكترونياً لتسهيل إجراءات “لم الشمل”

السلطات التركية تطلق موقعاً إلكترونياً لتسهيل إجراءات "لم الشمل"

وكالات – SY24

قرّر والي هاتاي جنوب تركيا، تفعيل موقع إلكتروني من أجل حجوزات “لم الشمل” لـ اللاجئين السوريين، وذلك وفق قرار تنظيمي جديد، حسب ما ذكر “تجمع المحامين السوريين” على صفحتهم الرسمية في “فيس بوك”.

وينص القرار الجديد على أنه بدءًا من الاثنين المقبل، 7 من أيار، سيكون هناك رابط إلكتروني لحجز موعد محدد لتقديم الأوراق، ثم يمنح صاحب الموعد رقمًا لأوراقه وتاريخًا لتقديم أوراق لم الشمل.

ونشر “تجمع المحامين” معلومات قال فيها إن السلطات التركية أعادت العمل مرة أخرى ببرنامج لم الشمل لكل من الزوج أو الزوجة، بالإضافة إلى الأولاد ممن هم دون سن 18 عامًا.

وأقرّ معبر “باب الهوى” الحدودي مِن الجانب السوري – حسب المراجعين -، أن مكتب والي هاتاي يستقبل حالياً طلبات بعض الحالات، يتم دراستها من قبله ورفضها أو قبولها، وفي حال القبول يرسل الجانب التركي نسخة عن الأسماء الموافق عليها لـ نشرها على معرفات “المعبر” الرسمية.

وأكّد معبر “باب الهوى”، أن الطلبات التي يستقبلها مكتب والي هاتاي، هي لـ (الزوج والزوجة والأولاد دون سن 18 عاماً فقط، دون الأب والأم)، مع ضرورة وجود جواز سفر “نظامي غير مزور.

وأوقف الجانب التركي في “باب الهوى”، لم شمل السوريين، في أيار 2017، وتوقف بعدها لحين صدور القرار الأخير بتفعيل العمل بـ “لم الشمل” مجدداً.

يشار إلى أن الموقع يبدأ العمل اعتباراً من الأحد المقبل في الساعة 10 صباحاً لتسهيل تقديم الطلبات، بحسب السلطات التركية.
http://www.suriyeizin.com/