Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تضرر وغرق 117 خيمة في 41 مخيماً في الشمال السوري

خاص – SY24

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” تضرر 117 خيمة ووحدة سكنية وكرفانة، موزعة على 41 مخيماً في مناطق إدلب وحلب شمال غربي سوريا، جراء الهطولات المطرية على المنطقة.

وقال الفريق في بيان، إن عشرات المخيمات شهدت أضراراً كبيرة ضمن الطرقات الداخلية، مما سبب صعوبات كبيرة في تحرك النازحين داخل وخارج المخيمات.

ونبه البيان إلى أن مناطق سيطرة المعارضة، لم تشهد أي استجابة فعلية من قبل المنظمات الإنسانية “بشكل يخفف من الكارثة الإنسانية ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا”.

وحذر البيان من أن أكثر من مليوني نازح مقيمين في المخيمات أصبحوا عاجزين عن تأمين أدنى احتياجاتهم اليومية، مع ارتفاع كبير ومستمر في أسعار المواد الغذائية ومواد التدفئة، مع عجز واضح وفجوات كبيرة بين احتياجات النازحين وعمليات الاستجابة الإنسانية.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا”، إنه سجل أضراراً أولية ضمن 19 مخيماً تقطنها آلاف العائلات النازحة، مع استمرار العمل على تقييم الأضرار في باقي المخيمات.

وأضاف الفريق أن عشرات المخيمات شهدت أضراراً ضمن طرقاتها الداخلية، التي تعتبر أبرز أسباب الأضرار لعدم صلاحيتها بشكل فعلي، مما سبب صعوبات كبيرة في تحرك النازحين داخل وخارج المخيمات.

وشدد على أن المنطقة لم تشهد أي استجابة فعلية من قبل المنظمات الإنسانية بشكل يخفف من الكارثة الإنسانية في المخيمات.

وأكد على أن بقاء مئات الآلاف من النازحين في العراء، بانتظار حلول إنسانية أو سياسية مشدداً على عدم وجود بديل عن عودة النازحين إلى ديارهم.

ووثق مراسل SY24 بالصور تضرر عشرات الخيم في مخيم “كلبيد” بريف إدلب الشمالي، مما يهدد بتفاقم معاناة النازحين التي تتصاعد بشكل خاص في فصل الشتاء في ظل غياب مقومات الحياة الأساسية ووسائل التدفئة الصحية.