Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وفاة 4 أشخاص بينهم طفل بسبب الفيضانات في طرطوس

خاص – SY24

توفي 4 اشخاص من عائلة واحدة يوم أمس السبت جراء انقلاب سيارتهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت سهل عكار بريف محافظة طرطوس.

 وقال رئيس بلدية الدكيكة سامي خضور في تصريح نشرته وسائل إعلام موالية للنظام السوري إنه تم انتشال عائلة مؤلفة من 4 أشخاص بينهم طفل بعمر خمس سنوات من المياه بعد غرق سيارتهم، وانجرافها بسبب السيول.

وأشار خضور إلى أن العائلة من قرية عين الزبدة التابعة لمنطقة الصفصافة، وكانوا في طريقهم إلى معبر العريضة للسفر إلى لبنان، لكنهم اتبعوا طريقاً شبه مقطوع، وسحبت مياه الفيضانات سيارتهم، ما أدى إلى غرقها.

وغمرت المياه أكثر من 30 منزلا سكنيا ومئات الهكتارات الزراعية في سهل عكار، وتضررت البيوت البلاستيكية والمناحل في قرى خربة الأكراد وتل عدس والرنسية والحسنة وعدد كبير من القرى.

وتشهد معظم المحافظات السورية منخفضاً جوياً ماطراً سينحصر تأثيره على المناطق الساحلية والشمالية الغربية وستمتد الهطولات أحياناً للمنطقة الوسطى مع بعض البؤر الماطرة المحدودة والمتفرقة على باقي المناطق.

وبحسب صفحة “الأرصاد الجوية السورية” فإن مقدمة المنخفض ستبدأ غداً الاثنين بهطولات مطرية متفرقة على البلاد وسيدخل المنخفض المناطق الساحلية والشمالية الغربية بشكل فعلي صباح يوم الثلاثاء ويستمر على فترات لصباح الخميس حاملاً معه الأمطار الوفيرة لمحافظات اللاذقية وادلب وطرطوس وحلب وأرياف حماة وحمص الغربية.