Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حركة “رجال الكرامة” تطالب الأردن بوقف عملياتها في السويداء

خاص – SY24

دعت حركة “رجال الكرامة” المسلحة، الأردن إلى وقف العمليات العسكرية في محافظة السويداء جنوبي سوريا، مؤكدة استعدادها لملاحقة المتورطين في عمليات تهريب المخدرات.

وأكدت الحركة في بيان ضرورة توخي الحذر عند تنفيذ أي عملية عسكرية للجيش الأردني في السويداء، مطالبة الأردن بإبلاغ “رجال الكرامة” عن تحركات قواتها العسكرية والتنسيق معها.

وأشار البيان إلى ضرورة تسليم الحركة قوائم بأسماء المطلوبين والمتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، مؤكدة قدرتها على ملاحقتهم.

وطالب البيان القيادات العسكرية في الأردن المسؤولة عن القصف السابق برفع الضرر الواقع على ممتلكات المدنيين، وتعويضهم عن خسائرهم، والتحقيق الشفاف بمصادر معلوماتهم التي تسببت بسقوط قتلى مدنيين، والاعتذار لذويهم معنوياً، والتعويض عليهم مادياً.

وحثت الحركة في بيانها الجيش الأردني لوقف الاستهداف العشوائي للمساكن والأراضي الزراعية، التي تشل الحركة في القرى الجنوبية، وتتسبب بنزوح جماعي عنها.

وليلة الأربعاء – الخميس، قُتل 10 مدنيين “جلّهم من الأطفال والنساء”، بغارات جوية يرجّح أنها لطائرات حربية أردنية، استهدفت بلدتي عرمان وملح جنوب شرقي ريف السويداء.

وأوضحت (شبكة السويداء 24) المحلية، أنه في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، شُنّت ضربات جوية متزامنة على الأحياء السكنية في بلدتي عرمان وملح المتجاورتين، مضيفاً أن الغارات تسببت بـ “مجزرة راح ضحيتها 10 قتلى في عرمان”، بينما تسببت بأضرار مادية لحقت ببعض منازل بلدة ملح.