Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منتخب النظام لم يعد لقمة سائغة.. السخرية تلاحق رئيس الاتحاد الرياضي

SY24 -خاص

أثارت تصريحات رئيس الاتحاد الرياضي العام التابع للنظام السوري، عقب فوز منتخب النظام لكرة القدم على الهند ببطولة كأس آسيا، موجة سخرية واسعة بين عشاق كرة القدم.

وقال فراس معلا في تصريحات له، أمس الثلاثاء، إن “منتخب النظام لم يعد لقمة سائغة بين الفرق، وفريقنا لا يقل عن الفرق الأخرى”.

واعتبر معلا أن الفوز على الهند هو انتصار مهم يؤكد تطور منتخب النظام، وأن هذا الفوز يبشر بمستقبل مشرق للمنتخب، حسب زعمه.

ولكن تصريحات معلا أثارت موجة من السخرية بين عشاق كرة القدم، الذين اعتبروا أن تصريحاته مبالغ فيها، حسب تعبيرهم.

وعلّق كثيرون على تصريحات معلا بالقول “هل هذا تصريح من شخص رياضي؟ أبو نعيم القابوني لا يصرح هكذا تصريح”، وتهكم آخرون على تلك التصريحات بالقول إن “معلا يقصد أن المنتخب صار (عالمي)، وكما يعلم الجميع فإن الهند حاملة لقب البطولات الـ 7 الماضية”، في حين رد البعض الآخر بالقول “فريق الهند منتخب ضعيف و الفوز عليه لا يعد انتصار”.

وسخر عدد آخر من تصريحات معلا بخصوص منتخب النظام قائلين “بكرى سوف يرفعوا سعر المازوت والبنزين احتفالا بالفوز”.

وتوالت ردود الفعل الساخرة، إذ قال أحدهم “المهم أن يتمكنوا من العودة قبل خروج المطار عن الخدمة، كونه أصبح أقدم مطار في العالم ولا يتحمل فتيشة”، وقال آخر “لم يعد لقمة سائغة بل أصبح ممسحة مهترئة.. بكرى سيحصل كل لاعب على برميل متفجر كهدية له من رأس النظام بشار”، وتابع آخر “لم يعد لقمة سائغة بل لقمة فتوش”، وعلّق آخر “كم تمنيت أن يخسر منتخب البراميل حتى لا نسمع هذه الإسطوانات”.

وبات منتخب النظام وبسبب المستوى المتدني والأداء الضعيف مقارنة بمنتخبات دول أخرى، مادة دسمة للسخرية والتهكم حتى من القاطنين في مناطق سيطرة النظام أنفسهم، وسط تجاهل النظام وحكومته لأي حلول تهدف إلى النهوض بواقع الرياضة السورية في مناطقه.

ويصف كثير من عشاق كرة القدم في سوريا، وحسب ما تابعت منصة SY24، منتخب النظام بـ “طواويس قاسيون” بعد أن كان يطلق عليه لقب “نسور قاسيون”.