Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طائرة مسيرة تهاجم حقل العمر النفطي في ديرالزور

SY24 -خاص

أفادت قوات سوريا الديمقراطية اليوم بمقتل أكثر من ستة من أفرادها جراء هجوم بطائرة مسيرة على مهاجع “الكوماندوس” في قاعدة حقل “العمر” النفطي في دير الزور، وتسبب الهجوم أيضًا في خسائر بين القوات الأمريكية المتواجدة هناك.

ووفقًا للمعلومات الأولية، أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق مسؤوليتها عن الهجوم كرد فعل على القصف الذي تلقته الميليشيات الإيرانية في سوريا، مما أسفر عن مقتل شخصيات إيرانية بارزة.

وفي التفاصيل، تبين أن طائرة مسيرة تابعة لـ “المقاومة الإسلامية” أقلعت من العراق باتجاه حقل “العمر” النفطي، مخلفة عددًا من القتلى والجرحى.

وتأتي هذه الأحداث في سياق تصاعد التوترات بعد الغارات الأمريكية على منشآت في سوريا والعراق ردًا على هجمات سابقة، إذ تعرضت الميليشيات الإيرانية لقصف أمريكي هو الأعنف، استهدف مقار ومستودعات أسلحة، ما أدى لمقتل وجرح عشرات العناصر.

حيث قُتل 6 من الميليشيات الإيرانية بينهم 3 على الأقل من جنسيات غير سورية، كما أصيب 4 آخرون” نتيجة غارات على منطقة الحيدرية ببادية الميادين في شرق سوريا.

يشار إلى أنه في نهاية ديسمبر 2023، كشف مسؤول عسكري أمريكي، عن تعرض قوات بلاده في العراق وسوريا لـ 61 هجوما على الأقل خلال شهر، مؤكدا إصابة جندي أمريكي في سوريا.