Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل 3 من حلفاء الأسد بغارات إسرائيلية على دمشق

خاص – SY24

قُتل وجُرح عددٌ من عناصر الميليشيات الإيرانية الموالية للنظام السوري جراء ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مبنى سكنياً غرب العاصمة السورية دمشق بعد منتصف ليل الجمعة – السبت 10 شباط/ فبراير 2024.

وقالت مصادر عدة إن 3 عناصر من الميليشيات الإيرانية قُتلوا وأصيب عدد آخر بجروح بسبب غارات “في منطقتي الديماس ومشروع دمر”، في حين ذكرت تحدثت مصادر أخرى عن معلومات حول اغتيال شخصيات من جنسيات غير سورية.

ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي بشأن شن أي غارات في سوريا، ليل الجمعة السبت.

وقالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا” إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت بعض الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على ريف دمشق.

وذكرت نقلا عن مصدر عسكري في جيش النظام السوري أن الغارات الجوية انطلقت من هضبة الجولان المحتلة وتسببت في “وقوع بعض الخسائر المادية”.

وفي 20 كانون الثاني/ يناير الشهر الماضي، شنت إسرائيل هجوماً جوياً أسفر عن مقتل قياديين من حركة الجهاد وحزب الله اللبناني المواليين لإيران، ي حين أكدت وكالة رويترز أن الهجوم أسفر عن مقتل مسؤول بارزٍ بالحرس الثوري الإيراني يُدعى “الحاج صادق” مسؤول استخبارات فيلق القدس في سوريا.

وبين الحين والآخر، تتعرض مقرات وقواعد الميليشيات الإيرانية المتواجدة في سوريا بشكل عام لضربات جوية تنفذها الطائرات الإسرائيلية وطيران التحالف الدولي، وتستهدف قادة هذه الميليشيات والمستودعات العسكرية الخاصة بها.