Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وفاة 7 مدنيين نصفهم أطفال بالحرائق خلال 2024 في الشمال السوري

خاص – SY24

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” أكثر من 60 حريقاً في مناطق شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي، أدت إلى وفاة سبعة مدنيين وإصابة 32 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وقال بيان لـ “منسقو الاستجابة”، إن عدد الحرائق ضمن المنازل السكنية بلغ أكثر 28 حريقاً، أدت إلى وفاة طفل واحد، وإصابة 14 آخرين بينهم سبعة أطفال وثلاث نساء.

وأشار إلى أن الحرائق ضمن المخيمات بلغت 32 حريقاً، وأدت إلى وفاة طفل واحد وإصابة 11 آخرين بينهم طفل وثلاث نساء، فيما تضررت 37 خيمة.

وأشار البيان إلى وفاة خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وإصابة سبعة آخرين بينهم أربع نساء وطفلين، نتيجة استنشاق انبعاثات غاز الكربون.

وأوصى فريق “منسقو الاستجابة” السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، لمنع حدوث الحرائق، والتي تعود إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة، أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

وعن وسائل التدفئة غير الصحية، قال طبيب الأطفال عبد الرحمن شوفان في تصريح لـ SY24 إن أكثر الأمراض المنتشرة في الشمال السوري خاصة مناطق الخيم أو المناطق المكشوفة هي أمراض تتعلق بالنزلات الصدرية والالتهابات التنفسية العلوية والسفلية وتؤثر على الجهاز التنفسي بأمراض ذات الرئة الفصية الفيروسية.

وطالب بيان منسقو استجابة سوريا المنظمات الإنسانية العمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق، بشكل أكبر ضمن المخيمات.